لماذا وإلى أين ؟

مبادرة لتجار بسوس تثير إعجاب السياح العالقين بالمغرب وتنتشر بأوروبا (صور)

أثارت مبادرة توزيع تجار جماعة أورير بشمال أكادير؛ مجموعة من القفف التي تحتوي على المواد الغذائية الأساسية، إعجاب عائلات بعض السياح الأوروبيين العالقين بالمدينة؛ إثر توقف الرحلات الجوية على خلفية تفشي “كوفيد19″، وانتشرت (المبادرة) بشكل وصف بـ”الكبير” ببعض الدول بالقارة الأوروبية.

المبادرة؛ التي أقدمت عليها جمعية تجار جماعة أورير؛ نهاية الأسبوع المنصرم، إستهدفت ما عدد 45 سائحا من مختلف الدول الأوروبية، الذين تقطعت بهم السبل بأحد مخيمات منطقة أورير السياحية، من خلال منحهم مجموعة من المواد الغذائية الأساسية؛ التي “يعتمدون عليها بشكل كبير في نظامهم الغذائي”.

تبعا لذلك، أكد الكاتب العام لجمعية تجار جماعة أورير؛ إبراهيم الكرير، أن “المبادرة إنتشر ببعض الدول الأوروبية؛ من قبيل فرنسا وألمانيا، قبل أن تنتشر بالمغرب”، مردفا “تلقينا إتصالات من بعض المغاربة بأوروبا؛ ينوهون عبرها بالمبادرة، ويؤكدون أن منطقة أورير أصبحت “ماركة مسجلة” معروفة بالكرم وحسن الضيافة، بل ان هؤلاء أصبحوا يفتخرون في بلدان المهجر بأنهم مغاربة؛ وينتمون إلى منطقة أورير، بسبب هذه المبادرة”.

وأوضح الكرير؛ في تصريحه لـ”آشكاين”، أن هذه المبادرة؛ “تأتي في إطار مشروع قفة المحتاج؛ المنظم من طرف الجمعية خلال هذه الفترة العصيبة، والذي إستهدف خلال مرحلته الأولى 220 عائلة فقيرة بتراب جماعة أورير، وفي مرحلته الثانية 45 سائحا أجنبيا علقوا بالمنطقة”، مشددا على أن “المبادرة لم تكن لتنجح وتنال كل هذا الرضا؛ لولا تظافر جهود التجار بأورير والمحسنين والسلطات المحلية”، وفق المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
rachid samy
المعلق(ة)
الرد على  أم مغربية
2 يونيو 2020 19:07

” kat’khaf man’hom corona ” hahaha

أم مغربية
المعلق(ة)
2 يونيو 2020 09:14

و لماذا السياح لا يضعون الكمامات ؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

rachid samy
المعلق(ة)
1 يونيو 2020 22:29

Vous étes les meilleurs ,vous faites notre fierté,

votre action charitable remettra en relief l’hospitalité et la tolérance ,marque déposée de notre peuple et une

référence indélébile de notre cher pays ,la monarchie marocaine que nous aimons et respéctons,

“je vous tire chapeau chers messieurs les bienfaiteurs ,merci messieurs ” hammartona w’jahna fi al kharij

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x