لماذا وإلى أين ؟

عمال محرمون من تعويضات “صندوق كورونا” يخوضون اعتصاما (صور)

يخوض عمال الشركة الوطنية لتسويق البذور، إضرابا وطنيا مفتوحا ابتداء من يوم 4 يونيو 2020 بجميع المراكز الجهوية للشركة على الصعيد الوطني دفاعا عن ملفهم المطلبي.

ويطالب عمال سوناكوس، الدولة بتمكينهم من الإستفادة من الدعم المخصص للقطاعات غير المهيكلة مع التصريح بهم من طرف الشركة لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي حتى يتمكنوا من الإستفادة من التعويض من طرف الصندوق الخاص بتدبير جائحة كوفيد 19.

وندد المعتصمون بما وصفوه تنكر الإدارة المركزية للشركة لأزيد من 200 عامل في مختلف مراكز الشركة على الصعيد الجهوي و حرمانهم من أي مدخول مادي منذ شهر مارس 2020، مما عمقّ من مأساتهم الإجتماعية، ضاربين المثال بعمال 3 مراكز جهوية :سيدي قاسم-بركان-العرائش الذين وجدوا أنفسهم عرضة للشارع و التخلي عنهم من طرف الشركة رغم اشتغالهم فيها لأزيد من 25 سنة، في ظل التداعيات الإقتصادية و الإجتماعية القاسية لكوفيد 19 ببلادنا.

وطالب المصدر، إدارة الشركة بإدماج العمال في مسلسل الترسيم، وبتوفير و سائل العمل: البذلات-الأحذية-شروط السلامة الصحية.

وعبر العمال عن شجبهم لما سموه تجاهل و تعنت مدير الشركة الذي يعتبر نفسه فوق القانون ورفضه الجلوس إلى طاولة الحوار و التفاوض مع لجنة التنسيق الوطنية لعمال سوناكوس، مشيرين إلى أنهم وجهوا مراسلات إلى وزير الداخلية و وزير الفلاحة و مدير الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي قصد التدخل العاجل لإنصاف عمال الشركة ووضع حد لمعاناتهم التي تضاعفت بعد جائحة كوفيد 19.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x