لماذا وإلى أين ؟

بعد تخفيف الحجر.. مواطنون ينظمون فطورا جماعيا (فيديو)

نظم عدد من المواطنين إفطارا جماعيا بحيهم السكني، بإحدى المدن التي تم تخفيف إجراءات الحجر الصحي بها، وذلك احتفالا بالعودة التدريجية للحياة العادية.

ووفقا لمقطع فيديو، تداوله نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر عدد من الشباب والنساء ملتفون على مائدة الإفطار، حيت تبدو عليهم عاملات الفرح بتخفيف إجراءات الحجر الصحي.

صادق المجلس الحكومي، في اجتماعه المنعقد مساء الثلاثاء، على مشروع المرسوم رقم 2.20.406 بتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19 وبسن مقتضيات خاصة بالتخفيف من القيود المتعلقة بها والذي تقدم به وزير الداخلية.

وبحسب بلاغ للحكومة، فإن هذا المشروع يأتي اعتبارا لما يستوجبه تطور الحالة الوبائية ببلادنا من مواصلة للتدابير الوقائية والاحترازية وكذا استنادا إلى مقتضيات المادة الثانية من المرسوم بقانون رقم 2.20.292، الصادر في 28 من رجب 1441، الموافق ل23 مارس 2020.

وينص مشروع هذه المرسوم بحسب البلاغ الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، على تمديد مدة سريان حالة الطوارئ الصحية وذلك من يوم الأربعاء 10 يونيو في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الجمعة 10 يوليوز 2020 في الساعة السادسة مساء، والتي تمكن الحكومة من اتخاذ تدابير استثنائية للحد من تداعيات هذا الوباء على عدة مستويات.

كما ينص على التخفيف التدريجي لتدابير الحجر الصحي عبر مراحل أخذا بعين الاعتبار التفاوت الحاصل في الوضعية الوبائية بين جهات وعمالات وأقاليم المملكة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
flaf
المعلق(ة)
10 يونيو 2020 22:26

0هذا الفيديو كان متادولا قبل الكشف عن نتيجتي حالتي الحجر والطواريء.

محمد
المعلق(ة)
10 يونيو 2020 21:50

هذا استهتار بالصحة العامة .وليس فطور جماعي .وهذا يدل على اننا بيننا وبين الامم سنوات ضوئية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x