لماذا وإلى أين ؟

هكذا ظهر كورنيش أكادير في أول أيام تخفيف الحجر الصحي (صور)

تعود الحياة بشكل تدريجي إلى عاصمة جهة سوس ماسة؛ مدينة أكادير، بعد أشهر من الحجر الصحي وتوقف الحركة الإقتصادية والممارسات الإجتماعية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وشهد كورنيش مدينة أكادير؛ المصنفة في المنطقة رقم 1، عودة حركة المواطنين بشكل تدريجي، يومه الخميس 11 يونيو الجاري، والذي يتزامن مع اليوم الأول من تخفيف إجراء ات الحجر الصحي، حيث كان مقصد مجموعة من المواطنين صباح هذا اليوم؛ من أجل ممارسة الرياضة.

كما كان كورنيش مدينة الإنبعاث؛ فضاءً للأكادريين من أجل الترويح عن النفس وشم هواء البحر؛ والخروج من “روتين” المنازل؛ بعد ثلاثة أشهر من الحجر الصحي، وعدم الخروج إلا للضرورة، خاصة بالنسبة للأطفال، بعد أن رفعت القيود بشكل تدريجي على المدينة.

يأتي ذلك، بعد أن سجلت جهة سوس ماسة 90 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، 42 حالة منها عمالة إنزكان أيت ملول، و39 حالة بعمالة أكادير اداوتنان، إلى جانب أربع حالات بإقليم طاطا وـثلاث حالات بتارودانت، تم حالتين باشتوكة أيت بها، فيما إرتفع عدد المتعافين بالجهة إلى 82 حالة، و3 وفيات.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x