لماذا وإلى أين ؟

الداخلية ترفع الحجر عن مجالس الجماعات

أفاد بلاغ مشترك لوزارة الداخلية “المديرية العامة للجماعات الترابية”، وجمعية جهات المغرب، والجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، والجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، يومه الجمعة 12 ماي الجاري، أنه بإمكان مجالس الجماعات الترابية وهيئاتها، عقد دوراتها العادية والاستثنائية.

ووفق البلاغ المشترك، الذي وصل “آشكاين” نظير منه، فقد “أصبح من الممكن عقد الدورات، بشكل حضوري، مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية المقررة من قبل السلطات المختصة، والحرص على ذلك بتنسيق مع السلطة الإدارية المحلية حتى تمر هذه الاجتماعات في أحسن الظروف”.

ودعا البلاغ ذاته، الجماعات الترابية والمقاطعات لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازيـة؛ الرامية لحماية الموظفيـن والمرتفقين عبر تعقيم جميع مقرات ومكاتب العمل والمرافق الصحية، والحفاظ على تهويتها وتوفير التجهيزات الصحية والتحسيس ورفع درجة الوعي الصحي لدى مواردها البشرية.

وخلص المصدر المذكور، إلى أن “الرجوع التدريجي للعمل، يستدعي التقليص من تداول وتبادل الوثائق الورقية، في مقابل استعمال الحد الأقصى لتكنولوجيا المعلومات المتوفرة إذا أمكن”، مشددا على أن ذلك “في إطار الاحترام الصارم للتدابير الوقائية الصادرة عن السلطات المختصة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x