لماذا وإلى أين ؟

“ترقية الاساتذة” تجر أمزازي للمساءلة

طالب الفريق النيابي للحركة الشعبية، بمجلس النواب، سعيد امزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بالكشف عن مآل ملف ترقية رجال ونساء التعليم.

وقال الفريق الحركي، في سؤال كتابي توصلت جريدة “اشكاين”، إن هذا الطلب يأتي في إطار الجهود التي تبدلها الحكومة للنهوض بأوضاع الشغيلة التعليمية، من خلال العمل على تحسين وضعيتهم الإدارية، عبر تنفيذ مخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي المتفقة حولها مع النقابات.

وتساءل المصدر، عن مآل ملف الترقية بالشهادة وتغير الإطار الذي يهم شريحة مهمة من نساء ورجال التعليم العاملين بمختلف أسلاك التعليم الأساسي أسوة زملائهم الذين سوية ملفاتهم إلى غاية 2015.

ويشار إلى أن الحكومة اتخذت قرارا في بداية الحجر الصحي الذي فرضته مواجهة تفشي وباء فيروس كورونا، يقضي بتأجيل جميع الترقيات في الوظيفة العمومية، إلى أجل غير مسمى، باستثناء موظفي الأمن الوطني وقطاع الصحة.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

9 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
أبو عبد الرحمن
المعلق(ة)
17 يونيو 2020 23:38

الترقية بالشهادة وتغيير الإطار لفائدة أساتذة التعليم بوزارة التربية الوطنية أسوة بالأفواج السابقة وقطاعات الأمن والصحة حق لا تراجع عنه ..وما لا يأتي إلا بالنضال يأتي بمزيد من النضال ✌

Maya
المعلق(ة)
الرد على  لبنى
17 يونيو 2020 16:20

إلى بن قحطان
ما دخل الترقية بالجائحة؟ عجيب أمرك يا أخي ! الترقية ميزانيتها رصدت مسبقا ام أن كل من أراد أن يعلل أمرا يقصد الجائحة.
قرار توقيف الترقيات يراد به الترقيات التي لا زالت لم تمر باللجان، أما ترقية رجال التعليم فقد حسمت وتم إصدار لوائح المستفيدين.
للأسف هناك متقاعدين تمت ترقيتهم ولا زالوا لم يتوصلوا بمستخقاتهم، وعند الاستفسار تتم إجابتهم من بعض الدخلاء هل هذا وقت الترقية!
لا هذا وقت الاستفادة من مستحقات الترقية.

ابن حطان
المعلق(ة)
17 يونيو 2020 13:43

اعلم امثالك ايتها المتربية المتفلسفة ( لبنى ) امثالك في الميدان اعرفهم جيدا لا هم لهم الا الترقيات والاثر الرجعي وووو أعرفكم جيدا لايهمهم ابناء جلدتهم بالله عليك اسألك سؤال بالله عليك هل هذا وقت هذه الطلبات والناس تدفن موتاها وتنتظر شفاءا لذويها فعبد ربه يعلم ما يقول ومن تحق في إعادة التربية هو أنت وامثالك الذينةلاهم لهم الا انفسهم .

ابن حطان
المعلق(ة)
17 يونيو 2020 13:33

حتى يكون لك شعور بما يعانيه أبناء جلدتك

ابن حطان
المعلق(ة)
17 يونيو 2020 06:48

دخلي يا هيلو هو ان الاحزاب تركب كل موجة للكذب لتمويه ابناء الشعب وأنا واحد منهم خصوصا في هذه الظرفية العصيبة اصعد الى الجبال من الناس من لايجد قوت يومه علما ان هذه الاحزاب تعلم جيدا انه ليست هناك لازيادات ولا ترقيات ولا شيء كله كلام في كلام والعجيب ان ممن يحسب على ( المثقفين ) يصدقونهم .

ابن حطان
المعلق(ة)
17 يونيو 2020 06:41

دخلي ايها الأخ هيلو هو كذب الاحزاب واستغلال أي طاريء لتحقيق مئارب شخصية على حساب ابناء الشعب وأنا واحد منهم والعجيب ان حتى من يحسبون على ( المثقفين )أصبحوا يصدقونهم .

لبنى
المعلق(ة)
17 يونيو 2020 05:07

حقا هناك أناس يستحقون التربية لا علاقة التعليق بما نشر السنا من يستحق الترققية بالشهادة تساويا مع أطر الصحة والامن ام نحن لا ننتمي لهذا البلد والكل يهاجمنا دون وجه ححق 😒😒😒

helloazerty9@gmail.com
المعلق(ة)
17 يونيو 2020 00:56

وما دخلك انت يا ابن قحطان ؟؟؟ عجيب امرك يا هذا. م

ابن حطان
المعلق(ة)
17 يونيو 2020 00:05

هل هذا وقت الترقيات البلاد في حالة استنفار بسب الوباء أم أن الأحزاب أصبحت لاتجيد إلا الركوب على الأحداث لتكسب اصواتا كلما اقتربت الاستحقاقات .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

9
0
أضف تعليقكx
()
x