لماذا وإلى أين ؟

أطر صحية تحتج على تجميع المصابين بكورونا مع باقي المرضى (صور)

شارك العشرات من الأطر الصحية بمستشفى ابن طفيل بمراكش، اليوم الجمعة 19 يونيو الجاري، في وقفة احتجاجية، للتعبير عن رفضهم لتجميع المصابين بفيروس كورونا، في مستشفى واحد مع المصابين بأمراض أخرى.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية الثانية، حسب بيان للنقابة الوطنية للصحة العمومية، للاحتجاج على ما سمته “باستمرار ادارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش في تعنتها وفي تجاهلها لمختلف المراسلات والتحذيرات من خطورة تجميع مرضى كوفيد وغير كوفيد في مركز واحد”.

وقالت النقابة إنه في الوقت الذي أعطى فيه الملك تعليماته السامية حيث باشرت السلطات المعنية بتفعيل الأمر الملكي السامي من خلال تجميع مرضى كوفيد في كل من مدينتي بنجرير وبن سليمان، نصطدم بتوجه ادارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس والتي قررت تحويل وحدة جراحية بمستشفى ابن طفيل لمصلحة كوفيد.

واعتبر البيان النقابي باكر الصحة، أن قرار تحويل وحدة جراحية بمستشفى ابن طفيل لمصلحة كوفيد من شأنه تعريض المرضى والعاملين لخطر الإصابة وتشكل بؤر للعدوى نظرا لغياب أدنى شروط السلامة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x