لماذا وإلى أين ؟

برلمانية تتهم وزارة الصحة بالتواطؤ مع المقاولات لنشر الوباء

إتهمت المستشارة البرلمانية عن مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين؛ رجاء كساب، وزارة الصحة بالتواطؤ مع المقاولات الصناعية من أجل نشر فيروس كورونا المستجد، وذلك على خلفية سؤالها حول المسؤول عن ظهور بؤرة وبائية غير مسبوقة بمعامل “الفراولة”، بدائرة لالة ميمونة بإقليم القنيطرة.

وقالت كساب؛ خلال تعيقبها على عرض وزير الصحة؛ خالد آيت الطالب، بجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، “لا يعقل أن نتعامل بمكيالين، حيث يسجن المواطن لأنه لم يرتدي الكمامة أو خرق الحجر الصحي، بينما تصول المقاولات وتجول وتنشر الوباء بدون احتراز”، معتبرة أن ذلك “أمر غير مقبول”.

وأوضحت المستشارة البرلمانية؛ في الجلسة العمومية، المنعقدة يومه الثلاثاء 23 يونيو الجاري، أن “كل التضحيات التي قدمها الشعب المغربي في الأشهر الماضية بغية محاصرة كورونا، أصبحت اليوم مهددة بسبب تواطؤ المسؤولين على الصعيدين المحلي والوطني مع هذه المقاولات؛ خاصة في القطاع الخاصة”، داعية إلى “ضبط المسؤولين عن ذلك ومحاسبتهم”.

تبعا لذلك؛ قطرت كساب، الشمع على وزير الشغل والإدماج المهني؛ محمد أمكراز، قائلة “بؤرة لالة ميمونة سجلت رقما قياسيا في عدد الإصابات بكورونا، والوزراء في الحكومات التي تحترم نفسها يقدمون إستقالتهم في مثل هذه الأحداث”، مسترسلة “وحنا عندنا وزير الشغل مابغا يجي حتى يقدم الشروحات حول عدم تسجيل الأجراء في صندوق الضمان الإجتماعي، ولي هو معني به شخصيا”، وفق المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Mo ahgan
المعلق(ة)
24 يونيو 2020 11:42

يجب أن تواصل عملك النبيل.
كلنا نعلم أن هناك القليل من الصدق ، انتوم ، أملنا الوحيد في إصلاح بلدنا. شكرا،

مريمرين
المعلق(ة)
24 يونيو 2020 11:42

ماذا تنتظرون من حكومة رئيسها يستغرب و يتعجب من نفسه كيف أصبح وزيرا !!
لك الله يا وطني

ابو زيد
المعلق(ة)
24 يونيو 2020 00:22

الحق يعلو و لا يعلى عليه!
كلام منطقي نابع من تحليل دقيق لسياسات الدولة اولا ثم من خلال دراسة تجاوب الشعب مع حالة الطوارئ و تضحياته المادية و النفسية.
انا شخصيا ارفع لك القبعة على هذا الموقف الواقعي الحقيقي و المنطقي.

متتبع
المعلق(ة)
23 يونيو 2020 23:51

راه انتما لعاطينهم الحصانة لان النقابات باعت الماتش شحال هذا.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x