لماذا وإلى أين ؟

العثماني: تصيُّد أخطاء “البيجيدي” لانتقاده يشوش على الوطن

اعتبر رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية؛ سعد الدين العثماني، أن “تصيد أخطاء قيادات حزب العدالة والتنمية، من أجل انتقادهم والتهجم عليهم؛ لا يخدم مصالح الوطن، وإنما يشوش عليه”، مشيرا إلى أن “هناك جهات تشوه وتضر بالوطن، فقط من أجل التهجم على العدالة والتنمية”.

وأوضح العثماني، خلال كلمته في افتتاح ملتقى الصحراء، المنظم من طرف شبيبة العدالة والتنمية بجهات الصحراء، أن “التهجم على “البيجيدي” لا يخدم الوطن؛ بل يشوش عليه”، مردفا أن “هناك بعض الجهات “ماعندها غرض”، يمكن أن تشوش على الوطن وتشوهه وتضر به، فقط من أجل الهجوم على العدالة والتنمية”.

وأكد المتحدث، في الملتقى المنظم عن بعد أمس السبت 04 يوليوز الجاري، أن “الهجمات التي يتعرض لها “البيجيدي” هذه الأيام، هي حملة ظالمة، مستمرة، متعددة الأوجه وشرسة أحيانا”، لافتا إلى أن “هذه الهجمات تتضمن إتهامات مجانية والتضخيم من خلال استغلال أخطاء بشرية، و”حنا بشر كتكون عندنا أغلاط”.

وشدد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، على أن “هدف هذه الحملات المستمرة، هو الهجوم بطريقة ظالمة على حزب يترأس الحكومة وعددا كبيرا من الجماعات الترابية”، مسترسلا “منهج العدالة والتنمية يقوم على أن الوطن ومصالحه ومواطنيه أولا، قبل أن ننظر إلى المصالح الحزبية أو غيرها”.

وخلص العثماني، إلى أنه “يحس في بعض الأحيان، أن هذه الهجمات تشعر بعضا من أعضاء الحزب وأعضاء الشبيبة بالهزيمة النفسية، وأصبحوا يشكون في أنفسهم وفي الهيئات التي ينتمون إليها وقياداتها”، داعيا مكونات حزبه إلى “الشعور بالفخر والإعتزاز والقوة، بما حققه الحزب داخل الساحة السياسية، خاصة أن الهزيمة لا تأتي إلا من داخل نفس الإنسان”، وفق المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

14 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
med touta
المعلق(ة)
8 يوليو 2020 12:12

وماعلاقة الوطن بالحزب الحزب داهب والوطن مستقر وداءم

khalid najde
المعلق(ة)
6 يوليو 2020 12:50

الحكومات و الأحزاب المستبدة تزول بالسخرية. فالسخرية سلاح فتاك لإزالة الحكومات و الأحزاب المستبدة…كما أن السخرية لا تنال من الحكومات و الأحزاب الجادة.

بوراس
المعلق(ة)
5 يوليو 2020 21:30

العثماني باختصار هو شخص مدلول و مهان و متخلف نسبيا و فهمه بسيط للغاية و ليست له القدرة على اكمال جملة مفيدة و استغلالي متل بقية أعضاء حزبه

Sisi usa
المعلق(ة)
5 يوليو 2020 20:05

J si envie de vomir parti de menteurs manipulateurs de débauche et de scandals on ne vous veut plus تجار الدين

حمو
المعلق(ة)
5 يوليو 2020 19:02

على هاد الحساب الوطن هو البيجيدي.
اشعر بالتقزز والقرف.
وكأن تاريخ المغرب هو تاريخ حزب البيجيدي.

الدركاني
المعلق(ة)
الرد على  adrian adrian
5 يوليو 2020 19:01

السي اردريات الكاوري انا لا بولحية لا اسلامي انا شيوعي حتى النخاع و انا من اكبر معارضي الاحزاب الاستغلالية الدينية

عبده كندا
المعلق(ة)
5 يوليو 2020 18:36

رئيس الحكومة يجب يكون محايدا وفي التجمعات العمومية ينبغي له ان يتحلى بالرزانة والعقل ماذا انتظر عندما تقص حزبا ما اوشخصا ما في التجمعات اما مسالة التشويش على الوطن يجب الاعتذار التام للمغاربة لانك وضعت الحزب في مرتبة الوطن وهذه مصيبة عظمى لان المقدسات هي الله الوطن الملك وتخوفي غدا ان تقحم اسم احد رموز الحزب من المقدسات وهذا ليس بغريب عليكم

adrian adrian
المعلق(ة)
5 يوليو 2020 16:48

الى البركاني ليس في اللحايا املس وحزب المنامات اي العدل والاحسان اسوأ كلكم تجار دين ومروجوا خرافات… ا

المستاء عبد الله
المعلق(ة)
الرد على  هابوب
5 يوليو 2020 16:36

سمعتم ما قاله؟ يعني الوطن هو الپي جي دي، من نصره فقد نصر الوطن و من عاداه فقد عادى الوطن. هذا لسان الحال تحول إلى المقال. هذه هي الوثنية السياسيوية المدمرة التي تبتلع الأوطان و تذل الشعوب. اللعنة على ممارسي تقنيات التنويم “السماوي” السياسي استيقظوا يا مغاربة وانبذوا و حاصروا و قاطعوا هذا المد الكهنوتي المقيت.

البركاني
المعلق(ة)
5 يوليو 2020 16:17

اول مرة اتفق مع العثماني،لان البيكيني هو من صنع الداخلية و اضعافه يعني تقويةًالحزب الاسلامي المغربي الحقيقي الا و هو حزب العدل و الاحسان.اما البيجيدي فهو من مواليد الحركة الشعبية الاحرضانية المطبوخة في القصر

Yahya
المعلق(ة)
5 يوليو 2020 15:01

ومرة اخرى نطق الطبيب، وياليته لم يتكلم. سكت الف ونطق خلف. دائما يستغلون الوطن والوطنية لإقناع او محاولة اقناع ال؛ عب الدي إن صدقهم فهو معهم في كل ما يحدت في المغرب. لا أحد يشكك في نزاهت البيجديين، فالتقة انعدمت، وما وقع مع الوزيرين الرميد وامكراز دليل على دلك. هل يمكن ان تتق في الغشاش او المتلاعب بالقانون خاصة وانه رجل قانون؟ خليكم من الكدوب وخليو الوطن والله فالتيقار، راكم اكبر غشاشة على الاطلاق، والكارتة انكم تلعبون باسم الله، واش غادي نزيد،الله يدلكم ويبهدلكم ويزيد يفظحكم.

مغربي
المعلق(ة)
5 يوليو 2020 14:37

هي وليتو من المقدسات ؟؟؟سير كون تحشم مصيركم الى مزبلة التاريخ يا تجار الدين ميعادنا عند الخالق يوم الحساب .حسابكم سيكون عسيرا .تمتعوا قليلا وستندمون على ما فعلتم بالشعب .

هابوب
المعلق(ة)
5 يوليو 2020 14:24

هو في الحقيقة لا يتم اصطياد اخطائكم اسي العثماني وإنماانتم من ترتكبون زلات وأخطاء ولا تريدون ان يتم التعليق عليها ولا محاسبتكم عليها لأنكم تظنون انكم دائما على صواب ومظلومون ويتم اصطياد افعالكم.الخطاء يبقى خطاءا فإما ان تعتدروا عليه أو تصححوه أو يجب محاسبتكم عليه والسلام.

عبد الله
المعلق(ة)
5 يوليو 2020 14:03

البيجيدي لم يكن أبدًا بحجم الوطن! و لن يكون كذلك. حزب أكثر من الاحزاب الاخرى نفاقا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

14
0
أضف تعليقكx
()
x