لماذا وإلى أين ؟

عاجل .. إبتدائية أكادير تدين الطاوجني بالسجن النافذ والغرامة

أدانت المحكمة الإبتدائية بأكادير، قبل قليل من يومه الخميس 09 يوليوز الجاري، الناشط الفايسبوكي؛ محمد رضى الطاوجني، المعتقل بسجن أيت ملول على خلفية تهم تتعلق بـ”مخالفات جمركية وتزوير لوحة عربة في ملكيته”، بالسجن النافذ والغرامة.

وقضت إبتدائية أكادير، بإدانة الناشط الفايسبوكي؛ محمد رضى الطاوجني، بالسجن شهرين حبسا نافذا، وأداء غرامة مالية قدرها 5000 درهم، بعد أن تنازلت مصالح إدارة الجمارك بأكادير عن جميع شكاياتها ضد الناشط الفايسبوكي المذكور.

ويأتي ذلك، بعد إعتقال الناشط الفايسبوكي؛ محمد رضى الطاوجني، بالسجن المحلي بأيت ملول، على خلفية تهم تتعلق بـ”وضع صفائح مزورة على مركبة، وإنعدام التأمين وحيازة بضاعة خاضعة لرسوم غير مبررة، وحيازة رخصة سياقة غير مناسبة للمركبة التي يقودها”.

تبعا لذلك، خرج مجموعة من المواطنين والمواطنات بأكادير، يومه الخميس، من أجل الإحتجاج أمام إبتدائية أكادير، بالموازاة مع محاكمة الطاوجني، تعبيرا عن رفضهم لإعتقاله على خلفية “تهم واهية”؛ حسبهم، وبغية المطالبة بإطلاق سراحه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
موروكان
المعلق(ة)
10 يوليو 2020 08:36

الرجل اعتقل لأنه ناشط و حقوقي…. و هذا أمر لا يختلف فيه إثنان…. فكفى من تكميم الأفواه….. اللعنة على القانون العاااار 22،20….

المغربي الوطني
المعلق(ة)
9 يوليو 2020 22:36

الصورة خير تعبير التكميم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x