لماذا وإلى أين ؟

تزامنا مع الحوار الإجتماعي.. إصابات إثر تدخل أمني ضد “الأطر المشتركة” (صور)

أصيب عدد من أعضاء “التنسيقية الوطنية للأطر المشتركة بين الوزارات لحاملي الشواهد العليا غير المدمجين في السلالم الإدارية الملائمة”، و ”تنسيقية الموظفين المجازين بالجماعات غير المدمجين في السلالم الإدارية الملائمة”، إثر تدخل أمني، في الساعات الأولى من يوم الجمعة 20 أبريل الجاري، لفض اعتصام أمام مقر الوزارة المنتدبة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية.

وقال حسيني البكاي، عضو تنسيقية الموظفين المجازين بالجماعات غير المدمجين في السلالم الإدارية الملائمة، في تصريح لـ”آشكاين”، إن “أحد المعتصمين ينحدر من مدينة العيون، تعرض لإصابات خطيرة على مستوى الرأس والظهر”، مضيفا “أنه تم نقله إلى مستشفى العيون لمتابعة العلاج هناك”، وتابع أن “معتصمين آخرين، تعرضوا لإصابات طفيفة”.

وحمل حسيني، المسؤولية الكاملة لوزارة الداخلية، معتبرا أنها “لم تحترم المرسوم القاضي بإدماج الموظفين الحاملين للشهادات والصادر سنة 2007، وذلك بعد إدماج 3 دفعات من حاملي الشهادات حتى سنة2011، إلا انهم تفاجئ بتوقف الإدماج دون أي مبرر”.

وأكد المتحدث، على استمرار الاعتصام ليومه الثاني، رغم التدخل الأمني، والذي يتزامن مع انعقاد جلسة الحوار الاجتماعي القطاعي بين النقابات الأكثر تمثيلا والوزارة المنتدبة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، معبرا عن “استنكاره للتدخل الأمني”، واصفا إياه بـ”الوحشي”، مشيرا إلى “أن التنسيقيات المعتصمة ستصدر بيانا تفصيليا حول الاعتصام ومحاولات فضه”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x