لماذا وإلى أين ؟

“يسرا” طالبة مغربية مهددة بالقتل بسبب تدوينة عن قطر

كشفت طالبة مغربية؛ تدعى يسرا، أنها مهددة بالقتل العمد، من طرف أشخاص مجهولين في قطر، بعد إستنكارها لما أسمته “العنصرية والتمييز بين السكان المحليين بدولة قطر، والمواطنين الأجانب، وطريقة إدارة الأزمة الصحية لجائحة كورونا؛ من طرف السلطات القطرية”.

وحسب ما نشره موقع يابلادي، فقد نشرت الطالبة المغربية؛ التي كانت تتابع دراستها بمعهد الدوحة، تدوينة على حسابها بـ”الفايسبوك”، نددت من خلالها بـ”التمييز الذي يمارس على الأشخاص الأجانب؛ مقارنة بالسكان المحليين في قطر، وكذلك طريقة إدارة أزمة “كوفيد19″ من طرف السلطات القطرية”.

وأوضحت الطالبة يسرا؛ التي كانت تتابع دراستها في تخصص الصحافة، أنه بعد نشرها للتدوينة المذكورة، تلقت “مجموعة من الرسائل التهديدية؛ على مواقع التواصل الإجتماعي، ما دفعها إلى إقفال جميع حساباتها”، مردفة أن “خوفها ازداد عندما انتقلت هذه التهديدات من العالم الإفتراضية إلى الواقعي”.

واعتبرت المتحدثة؛ في تصريح للمصدر المذكور، أن “ما كان في البداية مجرد تدوينة؛ كجميع التدوينات التي تنشر على “الفايسبوك”، سرعان ما أصبح مسألة تتعلق بأمن الدولة، ثم إشكالية قبلية، تم التجاوب معها بشكل عنيف من قبل السكان المحليين”، لافتة إلى أنها توصلت بحوالى 600 رسالة على حسابها على “الفايسبوك”، تعرضت فيها للإهانة والتهديد المباشر بالقتل”.

واسترسلت يسرا، “بدأت أتلقى التهديدات عبر تطبيقات المراسلة الفورية، مرفوقة بصورة لها مطالبين برأسي، حيث وصل الأمر إلى توصل المعهد؛ الذي كنت أدرس فيه، بهذه الرسائل عبر البريد الإلكتروني”، مشيرة إلى أنها “توصلت برسائل ومقاطع فيديو؛ تظهر فيها أسلحة وصوت يتعهد باسترجاع الشرف القطري”.

تبعا لذلك، أكدت الشابة المغربية أنها حجزت تذكرة بمالها الخاص؛ وسافرت إلى إسطنبول، بعد أن أجلت رحلتها من قطر صوب المغرب، مشددة على أن التهديدات ما تزال تلاحقها في تركيا، بحيث هددها شاب آخر بالسلاح الأبيض، وأجبرها على ركوب دراجته النارية، قبل أن يقودها إلى مكان معزول في إحدى الغابات، مردفة أنه “عرضها للإختطاف وتهديد بالسلاح الأبيض ومحاولة اغتصاب”.

وخلصت يسرا، إلى أن محاولاتها للحصول على تصريح من السلطات المغربية بتركيا باء بالفشل، قائلة “أخبرتني السفارة يوم الخميس الماضي، أنها لا تستطيع أن تفعل أي شيء، لأن منح تذكرة المغادرة يتطلب مصادقة من وزارتي الداخلية والخارجية بالرباط، بعد أن فقدت جواز سفرها”، وفق تغبير المتحدثة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Rachid
المعلق(ة)
14 يوليو 2020 02:50

هناك أشياء غير مفهومة من السيدة : تدرس بقطر وتنتقدها ، فلماذا لم تدرس بالمغرب أو الإمارات أو السعودية ؟ . تهديدها بتركيا بواسطة سلاح أبيض وإرغامها على ركوب دراجة نارية ، أليس هذا لقطة من فيلم هندي . تم ضياعها لجواز سفرها ، أليس ذلك فبركة لإكمال السيناريو ؟
السيدة توصلت بمبالغ مالية إما من السعودية أو الإمارات لتشويه سمعة قطر وتركيا مرة واحدة . لازلنا بعقولنا ولا نأكل التبن

Amnay☆From☆Spokane
المعلق(ة)
14 يوليو 2020 02:13

ربما هو الذباب الالكتروني غير القطري من الدول التي تكن العداء لقطر هم من وراء تلك التهديدات ان صحت لتشويه سمعة قطر

ععع
المعلق(ة)
13 يوليو 2020 20:32

المعروف على القطريين هناك اسثثنائت يعاملون الا جانب كالعبيد انصحكم برئية في اليوتوب face cachee du qutar une autre video exinternatonnal du foot marocain OUADOU etautres

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x