لماذا وإلى أين ؟

بالأرقام.. هكذا وزعت 191 إصابة بكورونا على مدن المملكة (فيديو)

أعلنت وزارة الصحة قبل لحظات، عن تسجيل 191 حالة جديدة مؤكدة الإصابة، بين الساعة الخامسة من مساء أمس، والساعة الخامسة من مساء اليوم الإثنين 13 يوليوز الجاري، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 15936 حالة منذ بداية الجائحة.

أما فيما يخص التوزيع الجغرافي للحالات المؤكدة عبر جهات المملكة والتي تم تسجيلها خلال 24 ساعة الأخيرة، سجلت 37 حالة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، 33 بطنجة حالة واحدة بتطوان و3 حالات بشفشاون.

فيما يخص جهة مراكش أسفي تم تسجيل 68 حالة جديدة 38 منها بمراكش و 30 بآسفي ، فيما تم تسجيل 57 حالة جديدة بجهة فاس مكناس منها 52 بفاس، و4 حالات بتاونات وحالة واحدة بالحاجب.

وسجلت جهة الرباط سلا القنيطرة 7 حالات جديدة، حالتان بسيدي قاسم و3 حالات بالرباط وحالة واحدة لكل من الخميسات وسلا.

فيما سجلت جهة بني ملال خنيفرة حالة واحدة بخنيفرة وسجلت جهة الشرق 20 حالة جديدة 16 منها بجرادة و4  بوجدة وسجلت جهة سوس ماسة حالة واحدة  بأكادير، فيما لم تسجل الجهات الخمس المتبقية أية حالة جددية خلال 24 ساعة الأخيرة.

أما مجموع الحالات النشطة التي مازالت تلقى العلاجات فقد بلغ 2747 حالة منها 28 حالة صعبة وحرجة كلها ذات عوامل اختطار تتعلق بعامل السن أو بأمراض مزمنة أو هما معا، وتتوزع كالتالي 10 حالات بجهة الشمال و7 حالات بجهة مراكش و6 حالات بجهة الدار البيضاء وحالتان بكل من جهة الرباط وجهة فاس مكناس وحالة واحدة بجهة بني ملال.

وفيما يخص تتبع المخالطين فقد مكن من تتبع 85657 شخص مازال منهم 13431 تحت المراقبة الصحية اللازمة إلى حين استيفاء المدة اللازمة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x