لماذا وإلى أين ؟

قرار جديد للمحكمة في قضية رفيق بوبكر

مثل الممثل المغربي رفيق بوبكر أمام المحكمة الإبتدائية بعين السبع بمدينة الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء 14 يوليوز الجاري، في أول جلسة له على خلفية تهم “الإساءة للدين الإسلامي”.

ووفق المعطيات التي توصلت بها “آشكاين”، فقد قرَّرت المحكمة الجزرية بعين السبع، تأجيل النظر في القضية؛ التي يتابع على خلفيتها الممثل المغربي؛ رفيق بوبكر، إلى غاية يوم 22 شتنبر القادم، من أجل إعداد الدفاع.

جاء ذلك، بعد أن قررت المحكمة الإبتدائية بعين السبع، متابعة رفيق بوبكر، في حالة سراح، مع أداء كفالة قيمتها 5000 درهم، على خلفية تهم تتعلق بـ”سب الذات الإلهية، والإساءة للدين الإسلامي، وإهانة هيئة ينظمها القانون، والسب والشتم وخرق حالة الطوارئ الصحية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد الفتاح مصطفى
المعلق(ة)
15 يوليو 2020 10:37

شوف ا سيدي ..كل من سب الذات الالهية و الدين الاسلامي وجبت معاقبته طبقا للقانون ..الدين للجميع ليس له حتى يسبه الذات الالهية مقدسة ..ما العلاقة التي تجعله ينتفض ضدهما ..خطير . غير حيت هو ممثل صافي …اش كيمثل كاع …احترم نفسو والناس ..باش يبقى محترم …لا تغطيوناش الشمس بالغربال .

يوسف.ق
المعلق(ة)
14 يوليو 2020 21:58

أسئلة جوهرية
1/ هل تلفظ المعني بما يسيء الدين الإسلامي وهو في حالة صحو
2/ هل المعني بالأمر هو من نشر الفيديو موضوع المتابعة
3/ يعاني المغربي أمراض نفسية (كالاكتئاب. والضغط. وعدم الاستقرار النفسي. ..
4/هل يتوفر المغرب على منظومة صحية تعنى بالأمراض النفسية أو مراكز قابلة لاستقبال فئات عريضة تعاني في صمت
5/ الخمر كخيار لتفريغ الضغط هو ضغط في حد ذاته لأن الإقدام على احتساء الخمر مقيد بما هو أمني ( السكر العلني ) ديني(منزلة بين منزلتي الحلال والحرام )اجتماعي (نظرة الاشمئزاز لتجار الدين وضيقي الأفق أصحاب الوعظ الذين ينظرون إلى عورات الناس غافلين عوراتهم النتنة )
تخريج عام ماذا انت فاعل يا رفيق وسط هذه الدوامة المجتمعية
نتمنى أن يؤخذ كله بعين الاعتبار. مع العلم ان كل مخمر يعاني بين فك هذه الدوامة

زكرياء
المعلق(ة)
14 يوليو 2020 15:29

رغم كل الأفعال المنسوبة لرفيق بوبكر ،فإنه يبقى ممثلا مغربيا بقيمة فنية وثقافية متميزة تشفع له أمام المجتمع خصوصا بعد خروجه هو وزوجته المصونة باعتذار للجميع،فرأفة ياسادة بفناننا االكبير ولتصبح هذه الزلة من الماضي المنسي

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x