لماذا وإلى أين ؟

لاعب يتهم فريقه بتورطيه في قضية منشطات بسبب مستحقات العالقة


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

في منحى جديد للقضية، اتهم صلاح الدين الهماني، لاعب المغرب التطواني،  مسؤولي الماط بتوريطه في قضية تعاطي المنشطات، في جلسة الاستماع إليه من قبل اللجنة التأديبية للمنظمة الجهوية لمكافحة تعاطي المنشطات (إفريقيا المنطقة الأولى).

وأوضح اللاعب أن مسؤولي الماط أقدموا على وضع مواد محظورة له لتناولها كدواء، وذلك بسبب مطالبته لهم بمستحقاته المالية العالقة بذمة الفريق.

ورغم تصريحات اللاعب إلا أن اللجنة التأديبية للمنظمة قررت إيقافه سنتين، خاصة أنه رفض حسب تقرير المنظمة نفسها، الخضوع لفحص العينة الثانية للكشف عن المنشطات.

ودفعت اتهامات اللاعب لمسؤولي الماط، إلى اتخاذهم لقرار فتح تحقيق في الموضوع، والتهديد باللجوء إلى النيابة العامة للحسم في القضية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ،أعلنت الجمعة الماضي، أن اللجنة التأديبية التابعة للمنظمة الجهوية لمكافحة تعاطي المنشطات -إفريقيا المنطقة الأولى- قررت توقيف لاعب فريق المغرب التطواني ،صلاح الدين الهماني، لمدة سنتين “لتناوله مواد منشطة ومحظورة”.

وذكر بلاغ للجامعة “أن اللجنة التأديبية التابعة للمنظمة الجهوية لمكافحة تعاطي المنشطات قررت أول أمس، توقيف صلاح الدين الهماني لاعب فريق المغرب الرياضي التطواني لمدة سنتين عن ممارسة كل نشاط رياضي في جميع التظاهرات المحلية منها والدولية بسبب انتهاكه للوائح الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات”.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا القرار جاء بعد أن ثبت تناول الهماني (23 سنة) لمواد منشطة محظورة رياضيا خلال اختبار فحص المنشطات الذي خضع له يوم ثاني دجنبر 2019.

ويذكر أن اللاعب وقع في دجنبر 2018 رسميا عقدا احترافيا مع فريق المغرب التطواني مدته سنتين ونصف، بعد أن توصل إلى فسخ عقده بالتراضي مع ناديه السابق شباب قصبة تادلة.

وصلاح الدين الهماني من خريجي مدرسة الرجاء البيضاوي، التي تدرج بفئاتها العمرية، قبل التحاقه موسم 2017 بفريق الراسينغ البيضاوي بالقسم الأول للبطولة الاحترافية، ثم انتقل إلى فريق شباب قصبة تادلة حيث قضى في صفوفه سنة كاملة.

ويستعد فريق المغرب التطواني لاستئناف منافسات البطولة الاحترافية لأندية القسم الأول (المركز السابع برصيد 28 نقطة من 19 مباراة)، حيث سيواجه فريق الرجاء الرياضي يوم 5 غشت المقبل، برسم مؤجل الجولة الـ19.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد