لماذا وإلى أين ؟

أفتاتي: وهبي مكيحشمش وذكرى تأسيس “الجرار” أليمة وبئيسة

اعتبر عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عبد العزيز أفتاتي، أن الذكرى الثانية عشرة لتأسيس حزب الأصالة والمعاصرة “ذكرى أليمة وبئيسة، لأنها تذكر المغاربة بكابوس حقيقي”، بحسب تعبيره.

وقال أفتاتي، في تصريح لـ”آشكاين”، إن “ذكرى تأسيس هذا الحزب تذكر المغاربة بمحاولة إدخال بلادهم إلى متاهة ودوامة السلطوية، وهي ذكرى أليمة وبئيسة”، مردفا أن “الجميع يتذكر أجندة تأسيس البؤس من طرف الدولة العميقة؛ وهي العدوان على المجتمع وعلى قواه الحية والتمكين للسلطوية والفساد والإستغلال والظلم الإجتماعي”، متسائلا “هل يعتقد هؤلاء أن لدى المغاربة ذاكرة الحشرات؟”.

وعن تصريح عبد اللطيف وهبي، الأمين العام للحزب، لأعضاء وعضوات حزبه بمناسبة الذكرى 12 للتأسيس بأن “بعض الأحزاب استغلت شعارات حركة 20 فبراير”، علّق القيادي بحزب “المصباح” قائلا: “بنادم مايحشمش”، معتبرا أن “البيجيدي أسس لغرض تحقيق الشعارات التي حملتها حركة 20 فبراير”.

“البيجيدي ماشي خليط من لي قلبوا الفيستا” يسترسل أفتاتي، مضيفا أن حزبه “لا يضم مفسدين من عالم المال والأعمال، ومن مرتزقة التكنوقراط”، مشددا على أن العدالة والتنمية “نبتة مغربية من تربة مغربية، وسيبقى على الموقف ذاته في محاربة البؤس، وما تقتضيه الأجندة الوطنية الممانعة والمناهضة للسلطوية والفساد”، وفق تعبير المتحدث.

يأتي ذلك، تعليقا على توجيه من الأمين العام لحزب “الجرار”؛ عبد اللطيف وهبي، لأعضاء وعضوات حزبه بمناسبة الذكرى 12 للتأسيس، اعتبر من خلاله أن حزبه تعرض لـ”حرب كلامية طاحنة مع بعض الأطراف السياسية، التي استغلت حراك 20 فبراير بشكل مفضوح لترميه بمختلف التهم، وتجعل من تسخير الشعارات والحملات المسعورة، مطية وبديلا عن مطالب العدالة الإجتماعية والديمقراطية التي رفعها شباب الحراك بصدقية وعفوية”، وفق المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

10 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبدو 46
المعلق(ة)
الرد على  تعرافتي محمد
11 أغسطس 2020 16:20

على السيد افتاتي ان يحترم عقول المغاربة وذاكرتهم عندما يتحدث عن الحشومة وتغير الفيسات لأن pjd. وشرفائه سرقوا الحزب بكامله من صاحبه ومسحوا مناضل ووطني غيور وشريف من التاريخ وخطفوا نظاله ووطنيته..
اما خدمة الدولة العميقة والسلطة لم يس بق لأحد من الاحزاب المغربية ان خدم السلطة والدولة العميقة اكثر من حزبكم حتى حرب الجبهة الوطنية لم تقدم ما قدمتم لها من خدمات ومصالح. الله يعفوا على من لا يخاف الله.

محمد
المعلق(ة)
11 أغسطس 2020 13:21

حزب PGD يستغل افتاتي المسكين ويستعملونه النباح فقط. أما الأحزاب كلها خرجت مكتب واحد. حزب تلو حزب وكل حسب المهمة الموكولة اليه.

م عبدو
المعلق(ة)
10 أغسطس 2020 20:35

وانت كتحشم؟
باز على سنطيحتك، صحيحة ومقزدرة.
سيييير الله يلعن اللي ما يحش……..!!!!!!

سعيد
المعلق(ة)
10 أغسطس 2020 16:48

PJD هو حزب المزاليط بامتياز الدين يتاجرون بالدين مستغلين الأمية والفقر و20 فبراير من أجل التسلل للحكم وخدمة المصاليح ديالهوم والاغتناء وتعدد وتغيير الزوجات وشراء الفيلات والسمير على الهموز سؤال موجه للسيد افتاتي واش باقين كتاكلو البيصارة ولا قلبتها كافيار الله ينعل بو الزلط.

البركاني
المعلق(ة)
10 أغسطس 2020 07:58

تقريبا جل الاحزاب المغربية تأسست بعطور راس الحانوت في مطبخ وزارة الداخلية.البيجدي لا يخرج ان هذه القاعدة،كيف تأسست حزب الحركة الشعبية و منهاانشق حزب الحركة الدستورية الديمقراطية و من بعدها غير اسمه الى البيجيدي؟جل الاحزاب ازدادت بالطبل و البرقوق و اللحوم وليس بالمعاناة و الاعتقالات اللهم استثنينا حزب الطليعة

حفيظ
المعلق(ة)
الرد على  احمد
10 أغسطس 2020 00:48

السيد وهبي و ان كان انسانا صادقا و ابن الشعب الا انه ترأس حزبا لقيطا و هجينا يجمع خليطا من اليسار الانتهازي و اصحاب الشكارة و الكثير من المفسدين و عليه الكثير من الاسئلة منذ ولادته.
لذا فان النقذ موجه للحزب بدرجة اكبر و الى وهبي رئيس الجرار و ليس الى وهبي الانسان.
افتاتي مناضل حقيقي ابن الشعب و سياسي مشاكس، ينتفض ضد الظلم و لا يسكت على الحق حتى داخل حزبه.

تعرافتي محمد
المعلق(ة)
10 أغسطس 2020 00:24

وهبي يستاهل
لأنه ركع الحزب للإخوان ورهن حزب كامل للإخوان
يستاهل لأنه سارع للإنبطاح والتسول والإعتدار من اجل منصب زائل
لكن ليسمع افتاتي وأزلامه ان داخل الحزب هناك تيار ممانع مجتهد مبدع مفكر عصي عن القتل الرمزي سيحرر الحزب من قبضة النكوصية

متتبع
المعلق(ة)
الرد على  احمد
9 أغسطس 2020 23:49

سبحان الله افتاتي مسكين كيحشم يا على سنطيحة عند هذا السيد. هو مكيحشمش اما انت قلت ليه متعرفش كلكم من طينة واحدة

احمد
المعلق(ة)
9 أغسطس 2020 21:51

وهبي اشرف منك.
فهو على الاقل له عمل يعيش منه.
اما انتم فتعيشون من الكذب على الشعب.

إسماعيل
المعلق(ة)
9 أغسطس 2020 21:38

مادام أفتاتي يتحدث عن :الحشومة وعلى أنّ المغاربة ليست لديهم ذاكرة حشرات ،دعنا نذكره بما يلي:ما سر لجوئه برسالة شخصيةإلى السفارة الفرنسية في موضوع تشكيلة مكتب مجلس جماعة وجدة ؟ والسي أفتاتي يقول على أنّ pjd نشأ في تربة مغربية فأين هي الحشومة هنا؟! والحشومة الثانية من بين عدة حشومات هو محاولة دخوله إلى منطقة عسكرية على الحدود المغربية الجزائرية بانتحاله لصفة أي كذبه أليست هذه حشومة ؟! ألاَ يستحق أن نصفه بقيادي الحشومات داخل العدالة والتنمية؟!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

10
0
أضف تعليقكx
()
x