لماذا وإلى أين ؟

التقدم والاشتراكية: الملك نبه المواطنين إلى الانفلات الحاصل في مواجهة كورونا

دعا المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، إلى ضرورة جعل ذكرى ثورة الملك والشعب فرصةً من أجل خوض “ملحمة وطنية جديدة” لمواجهة جائحة كورونا، والقضاء النهائي عليها وعلى آثرها وانعكاساتها الوخيمة.

جاء ذلك؛ في بلاغ دعا من خلاله حزب “الكتاب”، إلى “ضخ نَفَسٍ جديد وإعطاء معنى أعمق للتضامن الوطني، حتى تتمكن بلادنا من مواجهة الوباء، دون اللجوء إلى سيناريو الحجر الصحي الشامل ذي الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية الخطيرة، وخاصة على الفئات المحرومة والمستضعفة وعلى قطاعات واسعة من الإقتصاد الوطني”.

البلاغ الذي إطلعت عليه “آشكاين”، أكد أن الخطاب الملكي “أثار انتباه المواطنات والمواطنين، إلى ما حصل من انفلات وتراخ أدى، ويؤدي، إلى ما نسجله اليوم من تضاعف متتال لحالات الإصابة والحالات الحرجة وحالات الوفاة بسبب فيروس كورونا، بثلاث مرات وأكثر أحياناً”، واصفا إياه بـ”خطاب الوضوح والمسؤولية والصراحة والجرأة”.

وخلص المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، إلى مناشدة كافة مكونات وأفراد الشعب المغربي، إلى “الامتثال الصارم والتقيد الشديد بكافة الإجراءات وجميع التدابير الوقائية التي تتخذها السلطات العمومية، بما لها من انعكاسات سلبية نسبياً على الحياة العامة للأفراد في عدد من مناطق بلادنا”، وفق المصدر ذاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن محلي
المعلق(ة)
21 أغسطس 2020 18:49

الشعب يحتاج إلى “ملحمة وطنية جديدة ” لمواجهة جائحة الأحزاب المصلحية الريعية والمنافقة والمستغلة لتقة الشعب، والقضاء عليها بالتهميش والانكار والتجاهل.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x