لماذا وإلى أين ؟

مصدر من وزارة “أمزازي” يوضح كيفية إشتغال الأساتذة في التعليم الحضوري وعن بعد

تسبب بلاغ وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، الصادر أمس السبت 22 غشت الجاري، في إرباك عدد من نساء ورجال التعليم، بعد أن اعتمدت الوزارة الوصية “التعليم عن بعد”؛ كصيغة تربوية في بداية الموسم الدراسي 2020ـــ2021، مع توفير التعليم الحضوري بالنسبة للمتعلمين الذين سيعبر أولياء أمورهم، عن اختيار هذه الصيغة.

في هذا الإطار، يتساءل مجموعة من نساء ورجال التعليم، عن كيفية إشتغالهم في ظل اعتماد التعليم عن بعد وتوفير الدراسة الحضورية؛ للمتعلمين الذين سيعبر أولياء أمورهم عن ذلك؟ كما يتسائلون؛ هل ستنضاف عدد ساعات عملهم في التعليم عن بعد، على الساعات المقررة في التعليم الحضوري؟ أم سيكون ذلك في إطار عدد الساعات المقررة له قانونيا؟

مصدر من وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، أوضح أنه “من أجل لرفع اللبس عمن يقول إن الأستاذ سيشتغل حضوريا وعن بعد في الوقت نفسه؛ فإن التعليم عن بعد سيكون متاحا في القنوات التلفزية المخصصة لهذه الغاية، والمنصات الرسمية المعتمدة من طرف الوزارة”.

وأكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أنه “إذا تدخل الأستاذ أو الأستاذة في هذا الأمر (يقصد التعليم عن بعد)، فسيكون تدخله في إطار عدد الساعات المقررة له قانونيا”، وفق تعبيره لـ”آشكاين”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x