لماذا وإلى أين ؟

وزارة “أمزازي” تنشر استمارة اختيار “التعليم الحضوري” (وثيقة)

نشرت وزارة الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، نموذجـا لإستمارة طلب الإستفادة من التعليم الحضوري بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، والذي أعلنت عنه الوزارة قبل أيام بالنسبة للموسم الدراسي 2021/2020.

وأوضح وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي؛ سعيد أمزازي، في تدوينة له على “الفايسبوك”، أنه “يجب على الأسر الراغبة في استفادة بناتها وأبنائها من “تعليم حضوري”، التعبير عن هذا الاختيار من خلال تحميل الاستمارة، عبر الموقع الرسمي للوزارة أو تعبئتها مباشرة بالمؤسسات التعليمية التي يدرس بها بناتهم وأبناؤهم من خلال ربط الاتصال بمدير المؤسسة، انطلاقا من فاتح شتنبر 2020”.

يأتي ذلك، بعد أن قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، اعتماد التعليم عن بعد، كصيغة تربوية في بداية الموسم الدراسي 2021ـــ2020، مع توفير التعليم الحضوري بالنسبة للمتعلمين الذين سيعبر أولياء أمورهم، عن اختيار هذه الصيغة، على أن يتم وضع آلية تمكن الأسر الراغبة في ذلك من التعبير عن هذا الاختيار.

وكان أمزازي، قد أكد أن “صيغ التدريس المعتمدة بخصوص التعليم الحضوري أو التدريس عن بعد، ستطبق بالمستوى نفسه على مؤسسات التعليم العمومي والخصوصي على حد سواء”، مردفا أن “قرار المزج بين التعليم الحضوري والتدريس عن بعد، جاء على خلفية الوضعية الوبائية المقلقة ببلادنا، والتي تشهد تزايدا في أعداد المصابين والوفيات، معتبرا في نشرة نشرة أخبار المساء، بالقناة الأولى أمس الأحد أن “الوزارة تتحمل كامل المسؤولية في توفير التعليم الحضوري في ظروف آمنة”، وفق تعبير المتحدث..

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Ilyass
المعلق(ة)
28 أغسطس 2020 11:32

Bien

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x