لماذا وإلى أين ؟

آباء تلاميذ التعليم الخاص يقترحون تأجيل الدخول المدرسي إلى يناير

اعتبرت التنسيقية الوطنية لاتحاد آباء وأولياء تلاميذ مؤسسات التعليم الخاص بالمغرب، أن بلاغ وزارة التربية الوطنية بخصوص صيغ الدخول المدرسي المقبل “متسرعا ويتملص من مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، لافتا إلى أنه “رد فعل اتجاه اتساع دائرة المطالبين بتأجيل الدخول المدرسي”.

وقال اتحاد آباء وأولياء تلاميذ مؤسسات التعليم الخاص في بلاغ له، إن الوزارة الوصية “تدخلت بشكل غير محسوب من أجل فرملة المد الجارف للتعبئة الوطنية للآباء والأمهات دافعي الضرائب”، مسجلا “فشل الوزارة في إصدار قرار حاسم في كيفية التدريس خلال الموسم الدراسي الحالي، ويحمل مسؤولية القرار لآباء وأولياء التلاميذ في اختيار نوع التدريس لأبنائهم”.

وطالب البلاغ الذي توصلت به آشكاين”، بضرورة تأجيل الدخول المدرسي إلى غاية شهر يناير 2021، “حفظا للنفوس وسلامة لأرواح المواطنين بالمنظومة التعليمية والتكوينية”، مشيرا إلى أن نتائج استفتاء للرأي نظمه الإتحاد، كشفت رغبة 76.84 في المائة من الآباء في تأجيل الدخول المدرسي إلى غاية 4 يناير 2021.

واستغرب المصدر ذاته، جدوى “ربط تاريخ الدخول المدرسي بالمغرب بتاريخ فرنسا، واستنساخ طريقة التمدرس التي أقرتها فرنسا، علما أن هذه الأخيرة لها معطياتها ومؤشراتها ومرتكزاتها الميدانية المرتبطة بمجالها الترابي حسب تطور الوضعية الوبائية، والتي لا تتوافق مع معطيات ومؤشرات نظيراتها بالمغرب”.

وخلص اتحاد آباء وأولياء تلاميذ مؤسسات التعليم الخاص، إلى المطالبة بضرورة تأجيل الدخول المدرسي إلى شهر يناير المقبل، وتنظيم الدراسة حضوريا في فصلين دراسيين ينتهيان خلال منتصف شهر يوليوز 2021، مع جعل الفترة الفاصلة فرصة لإجراء الامتحانات المعلقة على كافة المستويات ومنها امتحان السنة أولى باكالوريا”، وفق المصدر ذاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
المغربي الوطني
المعلق(ة)
28 أغسطس 2020 12:19

المسالة فيها ان لمادا الدول الاوربية تفرض الحضوري لانهم يعلمون التعليم عن بعد لعبة الاطفال ليس للتدريس والتعليم.
الاختيار الوزاري لمن قال ليس لدي انتيرنيت وهاتف دكية ها الحضوري وتحمل مسؤولية ابناءك.
من اختار الحضوري راه قلنا لك يوجد عن بعد .
لم يتخد قرار الغاء العيد من اجل الاقتصاد فوقعنا في التفريخ اي العدد تضاعف 5 مرات .الان نفس الخطا سيكون التفريخ ضراب 10 .
لمادا لم يتم توقيف الدراسة السنة الماضية وتتمتها في شهر يناير او فبراير ليكون التلاميد اتموا السنة الدراسية كاملة مع الاحتياط التام

مواطن
المعلق(ة)
27 أغسطس 2020 23:04

يضمنون لابناءهم السلامة والجو الملاءم بدون خطورة وابناء ابشعب الى كل يحظي راسو

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x