لماذا وإلى أين ؟

500 مليون تجر تهمة “التواطؤ” على رئيس جماعة خريبكة (وثائق)

إتهم عدد من أعضاء المجلس الترابي لخريبكة، رئيس الجماعة؛ الشرقي الغلمي، بـ”االتواطؤ” مع مستثمر من أجل “تبديد أموال عمومية”، و”تفويت أزيد من 5.3 ملايين درهم (530 مليون سنتيم) على خزينة الجماعة”.

جاء ذلك، في مراسلة موجهة إلى كل من عامل إقليم خريبكة ورئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أوضح من خلالها مجموعة من أعضاء جماعة خريبكة، أن رئيس هذه الأخيرة “تواطأ” مع مكتري المجزرة الجماعية، بحيث أنه لم يؤدي واجبات الكراء طيلة 17 شهرا؛ منذ شهر ماي من سنة 2019.

واعتبرت المراسلة التي تتوفر “آشكاين” على نظير منها، أن هذا “التواطئ” ضيع على خزينة الجماعة، التي يقودها العدالة والتنمية أزيد من 5.3 ملايين درهم (530 مليون سنتيم)”، مشيرة إلى أن هذا الأمر “ظل طي الكتمان والتستر من قبل الرئيس، بحيث أنه لم تتم الإشارة إليه في اجتماعات المكتب أو دورات المجلس”.

وتساءل المصدر المذكور، حول الأسباب الحقيقية خلف تبديد مداخيل مهمة للجماعة، داعيا عامل إقليم خريبكة إلى فتح تحقيق حول الاتفاقية الموقعة مع مكتري المجزرة دون موافقة المكتب المسير، مطالبا “حماة المال العام” بفتح تحقيق بخصوص “هدر المال العام والضياع وربط المسؤولية بالمحاسبة”، وفق مضمون المراسلة.

وفي إطار التوازن، اتصلت “آشكاين” برئيس جماعة خريبكة من أجل الرد على التهم الموجهة إليه، إلا أنه أعرض عن ذلك، وقدم لنا رقم هاتف من سماه “الناطق الرسمي باسم الجماعة”، والذي ظل هاتفه يرن دون رد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
لحسن عبدي
المعلق(ة)
29 سبتمبر 2020 13:16

دير بحال جارك وإلا ارحل من دارك ، كل مسؤول عندنا جار مسؤول .

حنظلة
المعلق(ة)
29 سبتمبر 2020 13:06

حتى البواجدة أصبح لهم الناطق الرسمي باسم….ههههههههههههههههه
أودي الفالطة ماشي ديالكم، ديال المخزن اللي جابكم من الزوايا والأضرحة وسلم ليكم رقاب المغاربة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x