لماذا وإلى أين ؟

السحيمي: تحرير الكركرات يوم عيد للتجار العالقين

اعتبر رئيس هيئة التجار بداخل وخارج المغرب؛ عبد الهادي السحيمي، تحرك المغرب من أجل فتح معبر الكركرات الذي أغلق من طرف ميليشيات البوليساريو منذ أسابيع، بمثابة “يوم عيد لدى التجار المغاربة العالقين بدولة موريتانيا”.

وأعرب السحيمي، في تصريح لـ”آشكاين”، عن سعادة التجار وافتخارهم بتحرك المغرب من أجل وضع حد لاستفزازات ميليشيات البوليساريو، واصفا ذلك “بعيد التجار المغاربة”، منوها بالعملية الناجحة التي أقدمت عليها القوات المسلحة الملكية، بقيادة عاهل البلاد محمد السادس.

وأوضح رئيس هيئة التجار بداخل وخارج المغرب، أن التجار والشركات التي يشتغلون لديها في نقل السلع من المغرب صوب أفريقيا، تعرضوا لخسائر تحسب بملايير الدراهم، جراء ما أقدمت عليه ميليشيات البوليساريو؛ من خلال إغلاق معبر الكركرات لمدة أسابيع.

السحيمي، شدد على ضرورة تدخل الحكومة المغربية من أجل دعم وتعويض الشركات المتضررة من أغلاق معبر الكركرات، مشيرا إلى أن الخسارات المالية تتراكم على التجار منذ 2016؛ حين شرعت الميليشيات في الاستفزازات، مشددا على أن إقامة القوات المسلحة الملكية لحزام أمني من شأنه أن يضع حدا لهذه الخسارات في المستقبل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x