لماذا وإلى أين ؟

المغرب يصعد إلى مرتبة متقدمة في تصنيف الفيفا (التصنيف)

صعد المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم إلى المرتبة 35 عالميا، والرتبة الخامسة على الصعيد الافريقي، بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر نونبر الجاري.

التصنيف الجديد لـ”الفيفا”، وضع المغرب في المرتبة الرابعة مناصفة مع المنتخب النيجيري برصيد 1474 نقطة، خلف كل من المنتخب السنغالي المتصدر للتصنيف الافريقي، والمنتخب التونسي الثاني قاريا، تم المنتخب الجزائري في المرتبة الثالثة إفريقيا برصيد 1488 نقطة.

وقفز المغرب أربعة مراكز في التصنيف الدولي، بعد استفادته من الانتصارين الذين حققهما على إفريقيا الوسطى ذهابا وإيابا، بخصوص التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا المنظمة بالكاميرون سنة 2022.

وبخصوص التصنيف العالمي، فقد حافظ المنتخب البلجيكي على الصدارة، برصيد 1780، متبوعا بالمنتخب الفرنسي برصيد 1755، فالمنتخب البرازيلي في المركز الثالث عالميا، يليه المنتخب الانجليزي، ثم المنتخب البرتغالي، والمنتخب الاسباني في المرتبة السادسة عالميا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x