لماذا وإلى أين ؟

بعد 15سنة.. منتخب أقل من عشرين سنة يتأهل إلى نهائيات كأس أفريقيا للأمم

بات المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 20 سنة أول المتأهلين عن منطقة شمال إفريقيا إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا لهذه الفئة العمرية، المقررة العام المقبل بموريتانيا، عقب تعادله بهدف لمثله أمام نظيره الليبي، في المباراة التي جرت بينهما، بعد ظهر اليوم الخميس، بالملعب الأولمبي رادس بضاحية تونس العاصمة، برسم الجولة الرابعة من منافسات بطولة هذه المنطقة المؤهلة للنهائيات القارية.

ويأتي هذا التأهل بعد غياب الفريق الوطني المغربي لأقل من 20 سنة، الذي كان يكفيه التعادل في مباراة اليوم ليحقق مبتغاه، عن النهائيات القارية لمدة 15 سنة.

وكان” أشبال الأطلس” سباقين للتسجيل في هذه المباراة، التي قادها الحكم المصري أحمد الغندور، بواسطة ضربة جزاء نفذها اللاعب أسامة ترغلين (د.31)، قبل أن يعدل المنتخب الليبي النتيجة بواسطة مدافعه محمد خليل (د.47).

وعقب إجراء هذه المباراة رفع المنتخب الوطني المغربي رصيده إلى ثماني نقاط، في صدارة الترتيب المؤقت، متقدما على المنتخب الليبي (7 نقاط)، ثم المنتخب التونسي (5 ن)، لينحصر التنافس على البطاقة الثانية المؤهلة لنهائيات كأس أمم افريقيا بموريتانيا، بين المنتخبين الأخيرين.

وكانت النخبة الوطنية، قد فازت، يوم الجمعة الماضية، على نظيرتها الجزائرية، بهدف لصفر، ثم تعادلت أمام النخبة التونسية بصفر لمثله، يوم الاثنين الماضي.

أما المنتخب الليبي، الذي تنتظره مواجهة أخيرة أمام نظيره التونسي، يوم الأحد المقبل، ففاز في مباراته الأولى على المنتخب المصري، الذي انسحب رسميا من البطولة بسبب إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا، جزائيا (2-0) ثم انتصر على المنتخب الجزائري بهدف لصفر، ويكفيه التعادل في مواجهته المقبلة ليتأهل إلى النهائيات.

ويتأهل في أعقاب هذه التصفيات صاحبا المركزين والاول والثاني إلى نهائيات كأس أمم افريقيا (موريتانيا 2021).

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x