لماذا وإلى أين ؟

وزيرة الدفاع الإسبانية ترد على العثماني بخصوص سبتة ومليلية

لا تزال الأروقة الدبلوماسية الإسبانية متوترة من تصريحات رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، في حوار سابق له مع قناة أجنبية، أكد من خلاله على مغربية منطقتي سبتة ومليلية. وظهر هذا التوتر من خلال خروج وزيرة الدفاع الإسبانية التي رفضت قبول أي نقاش حول سبتة ومليلية “وأنهما إسبانيتان مثل مدريد”.

وأعربت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبليس، عن “رفضها القاطع لأي نقاش حول سبتة ومليلية”. معتبرة أن “موقف الحكومة الإسبانية منهما واضح للغاية”، مشددة على أن “كلا المدينتين المستقلتين إسبانيتان مثل مدريد”.

وأكدت وزيرة الدفاع الإسبانية في حوار لها مع وكالة أوربا برس، أن القوات المسلحة الإسبانية هي المسؤولة على وجه التحديد عن نقل لقاح Covid-19 إلى كل من سبتة ومليلية المستقلتين، وكذلك إلى أجزاء أخرى من إسبانيا”.

وكان سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، قد أعلن في حوار مع قناة الشرق، عن التشبث بمغربية سبتة ومليلية وأن المطالبة بهما مسألة وقت ليس إلا”، وأنه بعد فراغ المغرب من ملف الصحراء سيطالب بالمدينتين المحتلتين”، وهو ما جر موجة من ردود الفعل الإسبانية الرافضة لتصريحات العثماني في هذا الباب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد البدراوب
المعلق(ة)
3 يناير 2021 14:59

ما بني على الباطل فهو باطل.الامر الاكيد هو أن الصحراء المغربية وسياسة والمسلية مغربيتان..بالاضافة للجزر الاخرى

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x