لماذا وإلى أين ؟

المغرب يستعد للترخيص للقاحي “سينوفارم” و “أسترازينيكا”

تستعد مديرية الأدوية والصيدلة، التابعة لوزارة الصحة، في غضون اليومين القادمين، للترخيص للقاحي “سينوفارم” الصيني و”أسترا زينيكا” البريطاني- السويدي، من أجل تسجيلهما ضمن الأدوية واللقاحات المستعملة في المغرب.

وقالت يومية “الأحداث المغربية”، أن اللقاحين الصيني والبريطاني، اللذين اختارتهما المملكة للتصدي لفيروس “كورونا”، تعترف بهما الهيئات المدبرة للأدوية في كلا البلدين.

وأضاف المصدر أن وزير الصحة، خالد آيت الطالب، أشار إلى أن المغرب قام بدوره في العملية، من خلال لجنة الخبراء، حيث انكب على دراسة المعطيات العلمية حتى تحظى بالمصادقة تبعا لتوصيات المنظمة العالمية للصحة.

ويذكر أن المغرب يستعد لإنطلاق الحملة الوطنية للتلقيح في غضون الأيام القليلة المقبلة، بعد أن تم الترخيص رسميا للقاحي “سينوفارم” و “أسترازينيكا” من قبل الدول المصنعة، حيث لم يتبقى سولى بعض الإجراءات المتعلقة باستراتيجية توزيع اللقحات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x