لماذا وإلى أين ؟

المحرشي يصف “البيجيدي” بـ”المنافقين” بسبب “فضيحة” معاشات المستشارين

يشهد موضوع تصفية معاشات البرلمانيين بمجلس المستشارين، بسبب الصيغة التي صادقت عليه لجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية أمس الإثنين بالإجماع، تطورات متسارعة ونقاشا واسعا بين البرلمانيين من الغرفتين.

في هذا الإطار، وصف المستشار البرلماني والقيادي بحزب الأصالة والمعاصرة؛ العربي المحرشي، حزب العدالة والتنمية بـ”المنافقين” على خلفية مرافعتهم من أجل تمكين المستشارين من استعادة اشتراكاتهم في الصندوق والاستفادة من مساهمة الدولة في الصندوق ذاته، قائلا “تأكدت يوم أمس بأن مستشاري العدالة والتنمية، قد بلغوا درجة كبيرة من النفاق”.

جاء ذلك، في تصريح لموقع “آشكاين”، حيث استغرب المحرشي “موقف فريق حزب “المصباح”، الذي رافع ودافع بشراسة من داخل لجنة المالية من أجل تمكين المستشارين من استعادة اشتراكاتهم في الصندوق والاستفادة من مساهمة الدولة، بالإضافة إلى توزيعها عليهم بشكل متساوي”، معتبرا ذلك “موقفا غريبا”.

وبخصوص موقف حزبه، رد القيادي بحزب “الجرار”، بأنه تواصل مع الأمين العام؛ عبد اللطيف وهبي، وبعض أعضاء المكتب السياسي، مشيرا إلى أنهم “يرفضون جملة وتفصلا استفادة البرلمانيين من مساهمة الدولة في صندوق المعاشات”، مشددا على أنهم يقترحون تحويل ما تبقى من رصيد احتياط النظام للحساب الخصوصي الذي أحدث لمواجهة جائحة كورونا.

وكانت لجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين، قد صادقت أمس الإثنين بالإجماع، على مقترح قانون يقضي بتصفية معاشات المستشارين، بطريقة ستمكن المستشارين من استعادة اشتراكاتهم في الصندوق والاستفادة من مساهمة الدولة في الصندوق ذاته، ما أثار امتعاض برلمانيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وصفوا الأمر بأنه فضيحة “سياسية” و”أخلاقية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Abdou
المعلق(ة)
5 يناير 2021 22:27

هؤلاء الناس ابانوا وبلملموس منذ توليهم مقالد الحكومة عن أن همهم الوحيد والإثراء لأنهم يحبون المال حبا جما، أما خدمة الوطن فهي آ خر همومهم،الله يفكنا منهم في الإنتخابات القادمة لأننا سئمنهم

مريمرين
المعلق(ة)
5 يناير 2021 17:09

هل سيتحول مجلس المستشارين إلى عصابة لصوص لسرقة أموال المغاربة !!!؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x