لماذا وإلى أين ؟

البام يدعو للتقصي في فضيحة “دونور” ومحاسبة العماري ومسؤولين آخرين

يطالب فاعلون سياسيون ومدنيون برأس عمدة الدار البيضاء، عبد العزيز العماري، لمحاسبته على غرق جل أحياء المدينة منذ أمس الثلاثاء، رفقة مسؤولي شركات التنمية التي أطلقها ومسؤولي شركة “ليديك” المكلفة بتدبير مياه الصرف الصحي والكهرباء في المدينة.

في هذا الصدد، دعت نجوى كوكوس، عضو فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة الدار البيضاء (المعارضة)، إلى استدعاء العمدة ومدراء شركة ليديك والدارالبيضاء للتهيئة، من قبل الوالي، لمحاسبتهم.

وطالبت بإحداث لجنة تقصي حول أشغال ملعب محمد الخامس، الذي تحول إلى بركة مائية، وكذا التقصي في كل الأشغال التي تعرفها مدينة الدارالبيضاء، والتي يطالها التأخر كما تقول كوكوس في تدوينة لها.

وقالت المستشارة إنها منذ بداية ولاية مجلس جماعة الدارالبيضاء وهي تشتغل على ملف مركب محمد الخامس، منتقدة اتهماها بالمزايدة السياسية فارغة في الملف، كاشفة أن مدير شركة الدارالبيضاء للتهيئة وصفها ذات مرة بأقبح النعوت بسبب مداخلاتها المتكررة حول الملف، على حد قولها.

وخلصت إلى أن الدار البيضاء لا تستحق من يُسيرها حاليا، ودعت إلى تطبيق القانون والدستور في شقه المرتبط بربط المسؤولية بالمحاسبة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
7 يناير 2021 00:52

بان ليكوم غير دونور.
ها الاثار ديال سوء التدبير والتسيير كا تبان حتى الرجا مشى ضحية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x