لماذا وإلى أين ؟

إطلاق حملة وطنية لتشخيص كورونا عند التلاميذ إبتداء من هذا التاريخ

كشف الخبير في معهد باستور بالدارالبيضاء ، البروفيسور إدريس الحبشي، عن انطلاق حملة تشخيص كورونا عند التلاميذ. مؤكدا أنها ستنطلق ابتداء من الأسبوع المقبل. وستبدأ يوم الثلاثاء المقبل بجهة الدار البيضاء سطات.

وكشف أنه سيتم أخذ آلاف العينات، لمدة لا تقل عن أسبوع على الأقل، لمعرفة استباقيا مدى تفشي الفيروس عند هاته الفئة العمرية، وأيضا هل توجد السلالة الجديدة لكورونا في المغرب.

وأوضح أن السلالة الجديدة لها نفس الأعراض وتختلف عن سابقتها في سرعة التفشي، وتكون هاته الفئة العمرية هي المستهدفة أكثر بها، وقد تكون حاملة لها دون أعراض ولكن تكون سببا في نقل العدوى للفئات العمرية الأخرى.

وكشف أن أغلب عينات جهة الدار البيضاء سطات التي ستأخذ بالمراكز الصحية على المستوى الترابي للأقاليم والعمالات ستحال على معهد باستور للتشخيص المباشر لكوفيد 19 عبر تقنية RT.PCR.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x