لماذا وإلى أين ؟

مصدر يكشف لـ”آشكاين” تاريخ وصول لقاح كورونا إلى المغرب

علمت “آشكاين” من مصدر موثوق أن اللقاح المرخص بالمغرب والذي تطوره شركة “أسترازينيكا” و”أكسفورد” بشراكة مع معهد “سيروم” الهندي”، سيصل المغرب يوم السبت المقبل 18 يناير الجاري.

وأوضح مصدرنا من داخل وزارة الصحة أن لقاح “كوفييلد” سيكون أول لقاح سعتمده المغرب في حملته الوطنية ضد الفيروس، مبرزا أن المغرب سيرسل طائرة إلى الهند لتعود محملة بعدد من الجرعات.

وأكد المتحدث أنه لحد الساعة لا تفاصيل عن عدد الجرعات التي من المرتقب أن يتوصل بها المغرب، إلا أن الحملة الوطنية للتلقيح ستبدأ مباشرة سواء بطريقة رمزية عن طريق تلقيح عدد من الأشخاص كما فعلت باقي الدول أو سيتم انطلاق الحملة بشكل شامل، مشددا على أن الأمر يعتمد فقط على عدد الجرعات.

وأضاف المصدر أن الاستعدادات والتحضيرات لحملة التطعيم والتي ينتظرها المغاربة بفارغ الصبر قائمة على قدم وساق منذ مدة وينتظر فقط وصول اللقاح من أجل البدء في العمل.

وكان وزير الصحة خالد آيت الطالب قد أورد أن المغرب اقتنى 66 مليون جرعة من اللقاحات من شركتي “سينوفارم” الصينية وأسترازينيكا البريطانية، حيث تدشن المملكة برنامج تطعيم ضد كوفيد-19، يهدف إلى تحصين 80 في المائة من السكان ما فوق 18 سنة.

ويذكر أن المغرب رخص رسميا لاستخدام لقاح أسترازينيكا في 6 يناير الجاري، فيما من المرتقب أن يرخص للقاح سينوفارم في الأيام المقبلة، وهو اللقاح الذي شارك في تجاربه السريرية ب600 متطوع مغربي.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
hamid
المعلق(ة)
14 يناير 2021 10:40

65 million

abdo
المعلق(ة)
14 يناير 2021 10:38

65 million

إبراهيم
المعلق(ة)
13 يناير 2021 20:54

السبت يوافق 16 يناير
و 18 يناير توافق يوم الاثنين
يعني المصدر كيخربق فالهضرة

Bilal
المعلق(ة)
13 يناير 2021 16:36

السبت 16 يناير ليس 18 يناير صحح

يوفاثن
المعلق(ة)
13 يناير 2021 16:30

سبحان الله…. السبت ماشي 18 يناير، اكتب 16 ولك تحية مني

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x