لماذا وإلى أين ؟

بعد مقال “آشكاين”.. السلطات تنقذ حاملا حاصرتها الثلوج نواحي الحسيمة (صور)

أنقذت السلطات المحلية سيدة حامل حاصرتها الثلوج لأزيد من خمسة أيام، بدوار تمايلت التابع لجماعة بني بوشيبت، قيادة تبرانت، بإقليم الحسيمة.

وحسب مصدر محلي فقد تم إجلاء المواطنة التي تعاني مخاض الولادة، مساء الخميس 14 دجنبر الجاري، وءلك بعد 12 ساعة متواصلة، طيلة الليل، من عمليات إزاحة الثلوج وبإشراف السلطة المحلية.

ذات المصدر أكد أنه قد تم انتشال المواطنة البالغة من العمر 21 سنة، في حالة مخاض، وإجلاؤها بسلام من دوار تمايلت عبر سيارة إسعاف رفقة قابلة (ممرضة)، إلى المركز الصحي تبرانت بإقليم الحسيمة.

وأضاف أن “الشابة الحامل تم نقلها على الأكتاف لمسافة كلومترين من أجل إيصالها لسيارة الإسعاف التي تعذر عليها الوصول إلى المنزل بسبب تراكم الثلوج”، مشيرا إلى أنه “قدتقرر نقل الشابة الحامل بعد فحصها بالمركز الصحي تبرانت ، إلى المستشفى الإقليمي بتاونات قصد الوضع” .

وكانت “آشكاين” قد نشرت، قبل يومين، إستغاثة زوج المواطن الحامل التي حاصرتها الثلوج، والذي أكد في تصريح للموقع أنه في الوقت الذي حدده الطبيب لكي تضع مولودها كان في 5 من الشهر الجاري، وكان يتعين عليها أن تخضع لفحص أخير في 12 من الشهر الجاري، ما جعل الأسرة تدخل في حالة من الخوف في ظل عزلتها وسط الثلوج، وفي كل يوم يزيد ألم المخاض دون أن تصل إليها السلطات ولا الطاقم الطبي.

وأوضح في ذات التصريح أنه قطع اليوم الثلاثاء 7 كيلومترات إلى أول مركز صحي، والقتى بالقائد الذي قال إنه يفعل ما بوسعه لكي يتم إزاحة الثلوج، حيث استعانت الجماعة بثلاث جرافات، لكي تخرج حوالي 26 دوارا من عزلتها التامة من وسط الجبال.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x