لماذا وإلى أين ؟

افتتاح مباريات كأس افريقيا للمحليين في الكاميرون بذبح خفاش (صورة)

استحوذت طقوس السحر والشعوذة على المباراة الافتتاحية لبطولة كأس افريقيا لللاعبين المحليين، بين الكاميرون وزيمبابوي، في ظل مستواها الباهت.

وأثارت صورة نشرها مدرب زيمبابوي، زدرافكو لوغاروسيتش، الانتباه قبل انطلاق المباراة الافتتاحية، وتم تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، ويشكو فيها من وجود “سحر” في دائرة منتصف ملعب أحمدو أهيدجو، مسرح المباراة الافتتاحية.

ووفقا لموقع «CFOOT» الكاميروني، وجه الطاقم الفني لمنتخب زيمبابوي اتهامات للمنتخب الكاميروني بأنهم استخدموا السحر، خصوصا أن المباراة انتهت لصالح الكاميرون بهدف وحيد.

وكانت التعليقات الفايسبوكية على الصورة متهمكة من الطقوس التي تُميز مباريات القارة الإفريقية.

ويدشن المنتخب غدا الإثنين في الساعة الخامسة زوالا دخوله في البطولة بمواجهة نظيره التوغولي. وتعتبر مشاركة النخبة الوطنية في هذه النسخة، هي الرابعة بعد سنوات 2014، و2016، إلى جانب 2018 التي احتضنها المغرب. ويتواجد منتخب المغرب الذي فاز بلقب النسخة الأخيرة عام 2018 في المجموعة الثالثة بجانب توجو، رواندا وأوغندا.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x