لماذا وإلى أين ؟

منظمة ممولة لمعهد منجب تبرئه من “اختلاس” أموالها

برأت منظمة فري بريس انليمايتد الناشط الحقوقي والاكاديمي المعطي منجب، من تهم “اختلاس الاموال” المشتبه في إرتكابه لها، والتي تم إعتقاله احتياطيا على خلفيتها منذ توقيفه يوم الثلاثاء 29 دجنبر المنصرم.

وطالبت المنظمة التي تنشط في مجال حرية الصحافة، والتي كانت من بين المنظمات الشريكة لمعهد إبن رشد، الذي كان يديره منجب، (طالبت) السلطات المغربية بضرورة تبرئة الناشط الحقوقي والاكاديمي منجب مع إسقاط جميع التهم التي يتابع على خلفيتها في حالة اعتقال، والمتعلقة أساسا بـ”غسل الأموال”.

وأعربت “فري بريس انليمايتد” في بلاغ إطلعت “آشكاين” على نظير منه، عن “قلقها العميق” إزاء اعتقال الأكاديمي والناشط الحقوقي المغربي المعطي منجب واستمرار اعتقاله، قائلة في بلاغ لها “نعتقد بقوة أنه لا ينبغي أن يحاكم”.

وأوضح البلاغ ذاته، أن المنظمة اشتغلت بالمغرب منذ 2006 إلى غاية 2015 بغية دعم تطوير بيئة إعلامية مهنية، من خلال مشاريع تهدف إلى تعزيز وسائل الإعلام المستقلة ودعم التقارير الاستقصائية عالية الجودة في المغرب. مشيرة إلى أن “منجب كان شريكًا يحظى باحترام كبير لها”، وفق المصدر ذاته.

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، قد أحال يوم الثلاثاء 29 دجنبر المنصرم، الناشط الحقوقي والاكاديمي المعطي منجب على قاضي التحقيق، الذي أصدر أمرا بإيداعه السجن، من أجل متابعته في حالة اعتقال بتهم مرتبطة بـ”غسل الأموال” عبر مركز ابن رشد للدراسات والتواصل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
العلمي المشيشي
المعلق(ة)
19 يناير 2021 00:28

شوهتونا في مثل هذه القضايا التي لا تخدم البلاد و الوطن في اي شيء.
اطلقوا صراح الصحفيين ، فبدون صحافة وطنية حرة لايمكن للبلاد ان تتقدم ، هناك اخطاء لاكن لا مكان للحقد و الانتقام .

اطلقوا جميع الصحفيين و سجناء حراك الريف ، المغرب في حاجة الى ابنائه من اجل خدمة الوطن و جعله في الطريق الصحيح

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x