لماذا وإلى أين ؟

رسميا.. إطلاق خط بحري بين مليلية والجزائر لتضييق الخناق على المغرب

أكد رئيس حكومة مليلية المحتلة، غدواردو دي كاسترو، أثناء المداولات البرلمانية أن الحكومة الإسبانية أعطت الضوء الأخضر لإطلاق الخط البحري الرابط بين ميناء مليلية وميناء الغزوات الجزائري.

الإعلان جاء في سؤال من أحد نواب الحزب الشعبي في البرلمان، حيث أوضح الرئيس أن وزارة الخارجية الإسبانية قد وافقت على المشروع “نظرا للتأثير الكبير الذي سيكون لهذا الخط على اقتصاد المدينة، لذلك فإن حكومة إسبانيا ترحب بهذا المشروع”.

وأشار دي كاسترو، وفق ما أوردته “إلفارو دي مليلية”، إلى أن اقتراح فتح خط بحري بين مليلية والغزوات أرسل إليه من قبل اتحاد رجال الأعمال وإدارة ميناء مليلية “للعمل كوسيط” مع الحكومة الإسبانية لفتح البحري. واعتبر أن تنفيذ مشروع من هذا النوع سيعيد تنشيط القطاعين التجاري والسياحي للمدينة.

وبشأن الخط البحري، قال إنريكي الكوبا رويث، رئيس اتحاد رجال الأعمال في مليلية: “بالنسبة لنا، سيكون هذا أمرا حيويا لأننا نبحث عن خط جديد وميناء جديد وسوق جديد آخر، لأنه مثلما يغلق المغرب الأبواب أمامنا، سيتعين علينا فتح أبواب جديدة. الجزائر هي أقرب ما يمكن أن نحصل عليه ومينائها، الذي يبعد ساعتين وربع فقط، سيكون هو الأكثر منطقية. يوجد في الجزائر ميناء مهم للعملاء المحتملين الذين يمكننا العمل معهم. منذ أكثر من ثلاثين عاما، قبل إغلاق الحدود المغربية مع الجزائر، جاء العديد من الجزائريين إلى مليلية لشراء المنتجات وغيرها”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد
المعلق(ة)
21 يناير 2021 16:00

على المغرب الضغط على المحتل الاسباني بجميع الطرق لكي لا يفتح هدا الخط مع الجزاءر جرتومة افريقيا بتسهيل دخول الافارقة الى سبتة ومليلة ووفق التعاون الامني مع المستعمر الاسباني

Moroccan
المعلق(ة)
21 يناير 2021 03:41

الإسبان غايندموا على النهار لي فكروا فيه يفتحوا هاد الخط مع الجزائر الإرهابية ،المشروع لن يدوم مطولا ولن يستمر سيكون أفشل مشروع فتاريخ البشرية ،” اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا منها سالمين “.
اللهم إحفظ بلدنا وأبناءه وملكه وشعبه وأرضه .

علي
المعلق(ة)
19 يناير 2021 20:35

الله يسخر، غرقو بلادكم بالتهريب حتى نتوما

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x