لماذا وإلى أين ؟

الجزائر تحمل طلبتها العالقين بالمغرب بسبب قراراتها تكاليف إجلائهم (فيديو)

بعد أسبوع من نشر طلبة جزائريين- علقوا بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء- نداءً مستعجلا إلى سلطات بلادهم من أجل إجلائهم، تعلن سفارة الجزائر بالرباط اليوم تخصيصها لرحلتين لمواطنيها العالقين بالمملكة.

وأوردت السفارة أنها برمجت رحلتي إجلاء واحدة  كانت يوم أمس  الإثنين 18 يناير  وواحدة ثانية برمجتها ليوم الخميس 21 يناير المقبل.

وأكد ذات المصدر على أنه يتوجب علي المعنيين التقرب من مكتب الخطوط الجوية الجزائرية بالدار البيضاء لإقتناء التذاكر أو إقتنائها مباشرة في المطار.

وشددت السفارة على موقها الرسمي، بالقول” كما يكون في علم المواطنين الكرام أنهم ملزمون باحضار كشف سلبي لفيروس كوفيد19 “.

وتعود قصة الطلبة العالقين بالمغرب والبالغ عددهم 12 طالبا، إلى رفض السلطات الكندية دخولهم لأراضيها في 13 يناير الجاري، حيث بمجرد وصولهم إلى مطار مونتريال، عجلت بترحيلهم على متن طائرة للخطوط الملكية إلى المغرب.

الطلبة ووفق مقطع فيديو مدته لا تتجاوز دقيقة و3 ثوان، أوضحوا أنهم عالقين بمطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بعد أن أخبرتهم السلطات الكندية بأنهم سيعودون للجزائر عبر رحلة أخرى من المغرب.

وأعرب الطلبة الذين رفضوا إظهار وجوههم خشية من النظام الجزائري، بحسب تعبيرهم، أنهم يواجهون مصيرا مجهولا بعدما تم إخبارهم بعدم وجود أي رحلة في اليومين أو 3 أيام القادمة بدءا من يوم تاريخ تسجليهم للفيديو (13 يناير).

ولم يشرح المعنيون بالأمر سبب رفض كندا إدخالهم أراضيها، فيما بعض التعليقات التي صاحبت الفيديو رجحت أن يكون السبب في عدم استكمال ملفاتهم للدراسة بكندا، كما أن البعض أورد أن الطلبة عانوا من العنصرية من طرف موظفي الهجرة بسبب أخطاء في ملفاتهم.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
3allal
المعلق(ة)
19 يناير 2021 22:39

الجزائر تحمل طلبتها العالقين بالمغرب بسبب قراراتها تكاليف إجلائهم (فيديو) !!!! ….. أنا عايز جملة مفيـــــــــدة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x