لماذا وإلى أين ؟

العثماني للمغاربة: ماعندنا وقت للتلقيح ضد كورونا

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن هناك ارتباكا في المعلومات والتحليل والتعامل مع معلومات الحكومة في ما يخص التلقيح ضد كورونا، وأن حكومته ناجحة في ما تفعله، مؤكدا أن ا”لحكومة لا تتوفر على وقت لانطلاق حملة التلقيح، لكنها ستنجح فيها وستؤكد أن انتقادات المعارضة غير صائبة”، بحسبه.

وصدم العثماني المغارية قائلا: “ماعنداش الوقت باش نلقحو، معارفينش الوقت فاش يوصل اللقاح”. وهو كلام مثير للاستغراب والامتعاض من حكومة طالما وعدت المغاربة قبل أن تكشف أنها لا تعرف ماذا يجري أصلا.

العثماني لكي يُبرر التأخر في التلقيح، اعتبر أن ثلث الدول التي شرعت فيه هي منتجة، والبقية ليست لها الإمكانيات وأوقفت التلقيح، مشيرا إلى أن المغرب لم يوقع مع شركة واحدة، ولم تلغ أي عقدة، إلا أن الجرعات لم تأت بعد لأسباب مرتبطة بالشركة.

وعن التأثيرات الجانبية للقاح، أشار رئيس الحكومة خلال جلسة لمساءلته بمجلس المتشارين، اليوم الثلاثاء 19 دجنبر الجاري، إلى أنه لا يمكن أن يصل إلى المرحلة الثالثة إلا حينما تكون تأثيراته طفيفة، واللجنة العلمية لا يهمها الكلفة بقدر الأعراض الجانبية.

وعاد للحديث عن سينوفارم التي قال إنها حصلت على الترخيص من قبل السلطات الصحية الصينية، وحددت 30 دجنبر، قبل أن يتأخر التسليم لأسباب مرتبطة بالشركة، وبالتالي تأخر أيضا في الصين، كما في عدد من الدول، وبالتالي طبيعي ما حصل.

ولفت إلى أن استقالة مدير سينوفارم لا علاقة له بالجهة المنتجة، والمغرب لن يتدخل فيه على اعتبار أن الاتفاقية مع دولة الصين، والمغرب ذرس 6 احتمالات لجهات مصدرة، قبل أن تستقر على نوعين فقط.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
20 يناير 2021 00:13

مسكين رئيس الحكومة -حكومة الكفاءات- لايعلم شيئا وليس في جعبته شيء ! . يجب أن نعذر الرجل فهو قد صرح سابقا بأنه غير راض عن كل ما يقوم به . أرأيتم سياسيا يتخذ مواقف وهو لا يرضى عنها ؟؟ يحدث هذا في حزب اخترع “… خرقاقانون الشغل لكن لم يخرقا قواعد النزاهة والشفافية”
لك الله يا وطني

krklla
المعلق(ة)
19 يناير 2021 20:53

ايوا الوزير الاول ما عندو خبار
لبلاذ غادية بوحدها بفضل الله
انتمةغي كتخلصوا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x