لماذا وإلى أين ؟

بايدن يكشف عن موقفه من الاتفاق المغربي الاسرائيلي

أكدت مصادر دبلوماسية لجريدة معاريف الإسرائيلية أكدتها جريدة الشرق الأوسط، استنادا لمصادر داخل الحزب الديمقراطي، أن الرئيس المنتخب جو بايدن الذي سيتسلم السلطة رسميا اليوم، قد استقبل بترحيب كبير قرار المغرب اعادة علاقاته مع إسرائيل وكذا الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

وذكر المصدر ذاته أن إدارة الرئيس الجديد تعتبر المملكة حليفًا أساسيًا يمكن الاعتماد عليه كمحاور رئيسي بمنطقة شمال إفريقيا، مستبعدة بذلك أي نية لدى الإدارة الجديدة للتراجع عن قرار الإدارة السابقة.

ولفت إلى أن القرار الأمريكي بالاعتراف بالصحراء كجزء لا يتجزأ من تراب المملكة، هو تطور طبيعي للمواقف الأمريكية منذ ادارة الرئيس دونالد ريغن الداعمة للمملكة، ما كان ليمر و الإعلان عنه دون موافقة كافة أركان الدولة الأمريكية من مصالح الخارجية والدفاع والاستخبارات، وليس وليد فكر شخص معين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد أيوب
المعلق(ة)
20 يناير 2021 20:32

أتساءل:
من أي مصدر نقلتم هذه الارتسامات؟جريدة معاريف لا يمكن الوثوق بها…

متتبع
المعلق(ة)
20 يناير 2021 14:43

لاول مرة ارى عنوانا ايجابيا على المغرب بموقعكم كل ما تنشرونه عن البلاد هو التشكيك واليأس والسواد. اسهل شيء هو الهدم اما البناء فصعب ومن ينتقد امرا يقدم البديل لتكون له المصداقية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x