لماذا وإلى أين ؟

قاضي التحقيق يصدر أمرا مثيرا في قضية منجب


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

شهدت المحكمة الابتدائية بالرباط، إجراءات أمنية مشددة، صباح يومه الأربعاء 20 يناير الجاري، وذلك بالموازاة مع جلسة الاستنطاق التفصيلي للأكاديمي والناشط الحقوقي المعطي منجب، الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي من أجل مواصلة التحقيق معه بشأن الاشتباه في ارتكاب أفعال تكون عناصر جريمة غسل الأموال.

الجلسة المذكورة، شهدت نقاشا حادا بين هيئة دفاع منجب والهيئة القضائية، وذلك على خلفية أمر قضائي مثير، صادر عن قاضي التحقيق الذي ينظر في الملف، والمتمثل في رفضه طلبا لدفاع منجب من أجل استنساخ ملف الاستماع إليه.

المحامي عمر بنجلون، عضو هيئة دفاع منجب، أوضح أن جلسة اليوم من الاستنطاق التفصيلي لموكلهم، دارت حول “الدفعات الشكلية بخصوص حقوق الدفاع لعدم إمكانية نسخ الملف “، مشيرا إلى أن “الدفاع سبق له أن طلب استنساخ الملف فاصطدم بقرار قاضي التحقيق الرافض لذلك، وتم استئناف هذا القرار”.

وأضاف بنجلون في تصريح لـ”آشكاين”، أن هيئة دفاع منجب ترى أن “قرار قاضي التحقيق يخلق عدم توازن بين هيئة الدفاع والنيابة العامة في الاطلاع على الملف، حيت أنه لا يمكن للدفاع أن يرافع في القضية وهو غير مطلع على الملف”.

وأكد ذات المتحدث أنه قد تم استئناف القرار من جديد وسيحال طلب الاستئناف على الغرفة الجنحية للنظر فيه، فيما تم تأخير الاستنطاق التفصيلي إلى غاية يوم 27 يناير الجاري.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد