لماذا وإلى أين ؟

غريب.. رسوب جميع المترشحين لمباريات توظيف أطباء (وثيقة)

كشفت وثيقة المديرية الجهوية للصحة بجهة العيون الساقية الحمراء عن نتائج توظيف 11 طبيبا تخصص الطب العام والصيدلة وجراحة الأسنان.

الوثيقة التي تتوفر “آشكاين” على نظير منها، أظهرت أن المباريات التي نظمتها وزارة الصحة يوم الأحد الماضي 10 يناير بالجهة، لم تسفر عن أي مرشح ناجح.

وحددت الوزارة عدد المناصب المفتوحة للتباري في 11 منصباً، 6 مناصب بالنسبة للأطباء العامون؛ و4 مناصب بالنسبة للصيادلة،  ومنصب واحد بالنسبة لجراحي الأسنان.

وكانت الوزارة قد أعلنت أنه سيتم الاحتفاظ بـ 25% من المناصب المفتوحة لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

وفتحت المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة 2021، والحاصلين على الدكتوراه في الطب العام أو الصيدلة أو طب الأسنان أو شهادة معترف بمعادلتها للدكتوراه المذكورة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ملاحظ
المعلق(ة)
21 يناير 2021 10:36

في الحقيقة لازالت هناك عنصرية في التوظيف مامعنى تخصيص مقاعد لفئات معينة هل المباراة توضع على مقاص كل واحد نريد طبيبا بمباراة فلماذا نفرق بين هذا وذاك المباراة والدبلوم المطلوب واحد والمباراة وضعت لاختيار الكفاءة لذاك فان التصنيف ريعا حقبقيا وواضحا.

معتوه
المعلق(ة)
21 يناير 2021 09:34

(وكانت الوزارة قد أعلنت أنه سيتم الاحتفاظ بـ 25% من المناصب المفتوحة لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم)

وماذا لو كان احد المترشحين ليس من ذوي الكفائة والخبرة ليحل محل منهم أحق منه؟

هذا تمييز عنصري يجب القطع معه.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x