لماذا وإلى أين ؟

قانون المالية يحمل امتيازات جديدة هامة للمقاولين الذاتيين (وثيقة)

نشرت المديرية العامة للضرائب مذكرة دورية حول الإجراءات الضريبية المتضمنة في قانون المالية لسنة 2021. ومما تتضمنه هذه الإجراءات، تلك المتعلقة بالضريبة على الدخل، إذ تنص على إحداث حقوق إضافية مخصصة للتغطية الصحية للمقاولين الذاتيين.

وتسمح هذه الإجراءات بمنح هذه الفئة المهنية، التي بلغ عدد المسجلين بها 233،656 في نهاية يونيو 2020، الاستفادة من نظام التأمين الصحي.

وتوضح المذكرة الدورية التي نشرتها المديرية العامة للضرائب أنه “كجزء من تنفيذ تعميم التأمين الصحي الإلزامي بحلول عام 2022، ومن خلال المادة 6-I من قانون المالية رقم 65-20 لعام 2021، تم إنشاء حقوق إضافية لأصحاب المشاريع الخاصة، لتمكينهم من الاستفادة من نظام التأمين الصحي الإلزامي الأساسي، مثل دافعي الضرائب الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الوحيد”.

ويتم تحديد هذه الحقوق الإضافية وفقا للمقياس المنصوص عليه في المادة 73-II-B6 ° من CGI، وفقا للشروط التي تحددها اللائحة أسفله:

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x