لماذا وإلى أين ؟

لباس السيمو يثير الجدل من جديد داخل البرلمان (صورة)

أثار النائب البرلماني عن حزب “الحركة الشعبية”، محمد السيمو، جدلا داخل قبة البرلمان، بلباسه الذي اعتبره البعض غير مناسب.

فخلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، يومه الاثنين، ومباشرة بعد انهاء السيمو لتعقيب على جواب وزير الفلاحة، عزيز أخنوش، طلب أحد النواب نقطة نظام من رئيس الجلسة، وطالبه بالحرص على تطبيق النظام الداخلي بخصوص اللباس داخل الجلسة، لأن هناك من لا يلتزم به، في إشارة للسيمو.

رئيس الجلسة محمد جودار، رد على نقط نظام البرلماني المشار إليه، بكون الجميع “لابس مزيان، ومكين حتى واحد مخالف النظام”، وهو الجواب الذي أثار موجة من الضحك داخل البرلمان.

وكان أن السيمو كان قد أثار جدلا داخل البرلمان قبل سنوات بسبب لباسه أيضا، وذلك عندما ظهرمرتديا “فوقية زرقاء” بجلسة الأسئلة الشفوية الرسمية بمجلس النواب، وهو ما أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

يذكر أن المادة 4 من النظام الداخلي لمجلس النواب تنص على أنه “تحضر النائبات والنواب جلسة افتتاح دورة أكتوبر مرتدين اللباس الوطني، وفي غيرها من الجلسات لباسا تقليديا، أوعصريا كاملا، ويعتبر مخالفا لأحكام هذا المقتضى كل ما خرج عن هذه القاعدة”.

أما المادة 28 من النظام الداخلي للمجلس المذكور فتنص على أن مكتب مجلس النواب يتولى تحديد ضوابط الولوج إلى مقر ومرافق المجلس ومواصفات هندام كل من يلجه، سواء تعلق الأمر بالنواب والنائبات، أو الموظفين، أو عموم المواطنين”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
سامي
المعلق(ة)
25 يناير 2021 17:47

بقات فالكرافات 👔 !!! لا حول و لا قوّة الاّ باللّه

Majid
المعلق(ة)
25 يناير 2021 16:46

آلله يرحمك يا الحسن الثاني على الملاحظة الأبدية الأزلية فيما هذا البرلمان. وما هذا الإسم ” الناقص ” ؟ يرجح أيضا تسميته لالا مو ! عشنا وشفنا !

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x