لماذا وإلى أين ؟

حصري.. “آشكاين” تكشف عدد جرعات اللقاح الصيني التي ستصل المغرب غدا

من المرتقب أن يتوصل المغرب بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم”، يوم الأربعاء 27 يناير الجاري، من جمهورية الصين الشعبية، حسب ما أكده بلاغ صادر عن الحكومة المغربية في وقت سابق.

البلاغ المشار إليه لم يحدد عدد الجرعات التي سيتوصل بها المغرب في هذه الدفعة، ولا الكمية الإجمالية التي اقتناهل (المغرب) من ذات اللقاح.

مصدر جيد الاطلاع كشف لـ”آشكاين”، عدد الجرعات التي ستصل المملكة المغربية من لقاح “سينوفارم”، الصيني، حيت أكد أن الدفعة الأولى ستحتوى على 500 ألف جرعة، أي ما يكفي لتلقيح 250 الف مواطن ومواطنة.

الكمية التي ستصل المغرب من لقاح “سينوفارم”، تشكل ربع الكمية التي توصل بها في أولى دفعات اللقاح البريطاني “أسترا-زينيكا ” الهندي الصنع من جمهورية الهند، وهو الأمر الذي طرح عدة تساؤلات حول أسباب منح المغرب كمية ضئيلة من لقاح كان يعول عليه لمواجهة جائحة كوفيد19، وشارك في تجاربه السريرية، بل وأعلن أنه سيعمل على تصنيعه محليا من أجل توزيعه بدول أفريقية؟

وكانت الحكومة قد كشفت في بلاغ صادر عن وزارتها في الصحة، أن المغرب قد توصل الجمعة 22يناير 2021 بأولى دفعات اللقاح البريطاني “أسترا-زينيكا ” الهندي الصنع من جمهورية الهند، وسيتوصل بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم “يوم الأربعاء 27 يناير 2021 من جمهورية الصين الشعبية.

وأضاف البلاغ أنه تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، اقتنت المملكة المغربية كمية من اللقاحات لفائدة 33 مليون نسمة ( 66 مليون جرعة من اللقاح).

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد الله
المعلق(ة)
26 يناير 2021 13:59

اليوم الثلاثاء 26 يناير 2021 وفي تمام الساعه 11:33 صباحا، حطت في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، طائره الشحن التابعة الخطوط الملكية المغربية من نوع بوينغ 767-300 و المرقمة CN-ROW، قادمة في رحلة مباشرة من بيجين وعلى متنها الدفعة الصينية من اللقاح. و رقم الرحاة هو AT-3091. بمعنى اخر، اللقاح الصيني وصل اليوم الا المغرب. زشكرا

معتوه
المعلق(ة)
26 يناير 2021 13:52

(وأضاف البلاغ أنه تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، اقتنت المملكة المغربية كمية من اللقاحات لفائدة 33 مليون نسمة ( 66 مليون جرعة من اللقاح)

يرجى تصحيح هذه الجملة بالقول ان المغرب سيحاول أن يقتني كمية 66 مليون جرعة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x