لماذا وإلى أين ؟

اللقاح الصيني يصل المغرب قبل الموعد المحدد

توصلت المملكة المغربي يومه الثلاثاء 26 يناير الجاري، بالدفعة الاولى من لقاح “سينوفارم” القادم من جمهورية الصين الشعبية، قبل موعده المحدد سلفا، وهو يوم غد الاربعاء 27 يناير الجاري.

وبحسب ما كشفته صفحة الخطوط الملكية المغربية، فقد حطت طائرة الشحن يومه الثلاثاء بمطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، قادمة من بيكين في رحلة مباشرة دامت 13 ساعة، محملة بالدفعة الاولى من اللقاح الصيني ضد فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الصفحة المذكورة في تدوينة لها على “الفايسبوك”، أنه “بالمقابل حلقت طائرة “CN-RGY” من أجل لجلب دفعة أخرى من اللقاح لتتم ربط المملكة المغربية بعواصم اللقاح عبر جسر جوي متواصل”، وفق تعبير المصدر ذاته.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في بلاغ سابق، أن المغرب سيتوصل بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم” من جمهورية الصين الشعبية يوم الأربعاء 27 يناير الجاري، بعد توصله يوم الجمعة 22 يناير بأول دفعة من اللقاح البريطاني “أسترازينيكا” المصنوع في الهند.

ويشار إلى أن المغرب اقتنى 66 مليون جرعة من اللقاح لفائدة 33 مليون نسمة، وستتم عملية تلقيح المغاربة بصفة تدريجية، ستهم الفئات المستهدفة بدأ بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض “كوفيد19” ومضاعفاته، خاصة مهنيي الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والجيش الملكي، وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مدوخ
المعلق(ة)
26 يناير 2021 18:53

اتمنى ان لا تكون هنالك تفرقة او محسوبية في التلقيح، لاننا نحن المغاربة نعشق القفوزية والمظاهر، هذا لقاح صيني هذا انجليزي. وان غدا لناظره قريب.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x