لماذا وإلى أين ؟

فاجعة..انهيار ثلاثة منازل وفقدان أربعة أشخاص بالدار البيضاء (صور)

استفاقت ساكنة درب الجران، بمدينة الدار البيضاء، صبيحة اليوم الأربعاء 27 يناير الجاري، على فاجعة انهيار ثلاثة منازل كانت مصنفة ضمن المنازل “الآيلة للسقوط”، وفقدان أربعة أشخاص من عائلة واحدة، تحت الأنقاض، لا زال البحث جاريا عليهم، بعد انتقال السلطات المحلية، والمصالح الأمنية والوقاية المدنية لعين المكان، لتأمين البنايات المجاورة، ومباشرة عمليات البحث عن المفقودين.

وقالت الساكنة، في عدد من الفيديوهات المباشرة، التي وثقت للخوف واستمرار عملية البحث عن المفقودين، إنه “على الساعة السابعة صباحا، شعرنا وكأنه زلزال، ثم عدد من الصراخ المتكرر، إذ بالمنازل منهارة، وأقول إن درب الجران أصبح بأكمله آيل للانهيار، ولا بد من حل قبلي، قبل أن تحصل فاجعة أخرى، لا بد من السلطات المسؤولة أن تقف على خطورة الحادث، وأن تتدخل سريعا لإقرار حل بديل للسكن، وأن تأخذ بعين الاعتبار أن الساكنة فقيرة، ووباء كورونا زادتها فقرا وحاجة”.

وتعيش ساكنة عدد من الأحياء بمدينة الدار البيضاء، من بينهم درب الجران حاليا، على وقع الانهيارات المتتالية للمنازل الايلة للسقوط الفارغة، وعلى خوف من انهيار عدد من المنازل الآيلة للسقوط، والتي لازال أغلبها محلا لسكنى العائلات، التي لا تتوفر على بديل آخر للرحيل، وفق ما تدلي به الساكنة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x