لماذا وإلى أين ؟

لجنة برلمانية تكشف عن استفادة الزفزافي ورفاقه من معاملة خاصة بـ”عكاشة”

كشفت اللجنة البرلمانية الاستطلاعية حول وضعية السجون، التي جرى تشكيلها من طرف لجنة العدل والتشريع في مجلس النواب، أن المعتقلين على خليفة أحداث الحسيمة سنة 2016 أو ما يعرف بـ”حراك الريف”، استفادوا من معاملة ووضعية خاصة داخل السجن المحلي عين السبع “عكاشة”.

اللجنة الإستطلاعية التي استهدفت بزياراتها سجون مول البركي بإقليم آسفي، تولال بمدينة مكناس وسجن عكاشة بمدينة الدار البيضاء، سجلت وجود تعامل خاص مع فئة سجناء ما يعرف بالسلفية بالجناح رقم 8 بسجن عين السبع، من حيث مدة الفسحة أو الوضعية العامة للجناح، والأمر ذاته بالنسبة لـ”نشطاء حراك الريف”.

وأكد التقرير الصادر عن اللجنة المذكورة، أن السجناء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة يحظون بتعامل ووضعية خاصة، وذلك من خلال الزيارة أو من حيث عدد السجناء في كل زنزانة أو من حيث استفادتهم من الفسحة لمدة طويلة. مشددا على أن أبواب زنازين هؤلاء المعتقلين تبقى مفتوحة داخل الجناح والاستفادة من الإستشفاء الخارجي.

يأتي ذلك، بعد أن جرى وضع قائد “حراك الريف” ناصر الزفزافي رفقة مجموعة من رفاقه داخل السجن المحلي بعين السبع 1 “عكاشة”، قبل أن يتم تنقيلهم منه صوب سجون أخرى.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
الرد على  احمد كمال
3 فبراير 2021 08:39

وماذا عن الكاشو

احمد كمال
المعلق(ة)
2 فبراير 2021 19:43

امتيازات لمجرم انفصالي خطير هو فعلا شيء خطير!!!! كارثة فعلآ ادا كان هذا الكلام حقيقي!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x