لماذا وإلى أين ؟

“المجتمع المدني” يتهم “بيجيدي” أكادير بـ”المحاباة” في توزيع منح الجمعيات

انتفضت جمعيات المجتمع المدني بمدينة أكادير مجددا ضد تدبير حزب العدالة والتنمية للمجلس الترابي بعاصمة سوس. وهذه المرة بسبب “التوزيع العشوائي” للمنح المخصصة للجمعيات، والذي يثير النقاش كل سنة بسبب ما تعتبره الجمعيات “ضبابية المعايير المعتمدة في العملية”.

واتهمت عشرات الجميعات بأكادير المجلس الترابي بنهج سياسة “المحاباة” في عملية توزيع المنح المخصصة لجميعات المجتمع المدني، معتبرة في بلاغ لها أن مجلس جماعة أكادير يتخذ قرارات “ارتجالية” و”بدون مقاربة تشاركية وحكامة جيدة”.

واستنكر البلاغ الذي توصلت “آشكاين” بنسخة منه، “العبث الذي يعرفه تدبير ملف الدعم العمومي للجمعيات، وانعدام العدالة المجالية في توزيع المنح”، مشيرا إلى أن اللقاءات مع المجلس الذي يقوده حزب العدالة والتنمية لم يتجاوز لقاءين خلال ست سنوات”.

وتطالب الجمعيات الموقع على البلاغ، بضرورة تأجيل النظر في توزيع المنح السنوية إلى دورات أخرى، وتوصيح معايير وأليات توزيعها مع الرقع من رصيد الدعم العمومي الموجه لجمعيات المجتمع المدني خاصة بـ”تيكوين”، مشددة على ضرورة انصاف الجمعيات المتضررة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x