لماذا وإلى أين ؟

عاجل .. تحديد موعد لمحاكمة الريسوني

كشفت هاجر الريسوني، عن موعد الشروع في محاكمة الصحافي سليمان الريسوني، رئيس تحرير يومية “أخبار اليوم”، على خلفية تهمة تتعلق بهتك العرض بالعنف والاحتجاز.

وقالت الريسوني، إن “الصحافي سليمان الريسوني سيمثل أمام المحكمة يوم 9 فبراير الجاري بعدما قضى تسعة أشهر من الاعتقال التعسفي”، مردفة في تدوينة لها أنه “سيحاكم وقد اتخذته النيابة العامة خصما وهي التي حركت المتابعة في حقه منذ البداية، وهي نفسها بعدما حذف قاضي التحقيق تهمة الاحتجاز استأنفت القرار وأعادت الأمور إلى النصاب الذي تريده”.

يأتي ذلك، بعد انتهاء قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء من التحقيق الذي استمر لستة أشهر في الملف الذي يتابع فيه الصحافي سليمان الريسوني، والذي قضى تسعة أشهر داخل السجن بعد رفض كل طلبات السراح المؤقت التي تقدمت بها هيئة دفاعه.

يذكر أن الريسوني كان قد أعتقل خلال شهر ماي من السنة الماضية من طرف عناصر أمن بالزي المدني، من أمام مسكنه، وجرى اقتياده إلى ولاية أمن الدار البيضاء وإخضاعه لتدابير الحراسة النظرية رهن بحث تمهيدي في قضية تتعلق بهتك العرض بالعنف والاحتجاز.

تدوينة هاجر الريسوني

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
بوراس
المعلق(ة)
4 فبراير 2021 20:17

صراحة هدا انتقام من الصحفيين و المغرب و الله متيطبق فيه القانون على كلشي .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x