لماذا وإلى أين ؟

هذه تفاصيل الضريبة على الرياضيين واللاعبين

كشفت مراقبة التدبير التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في مراسلة إلى رؤساء أندية البطولة القسم الاول و القسم الثاني عن التدابير الخاصة للضريبة على الدخل المفروضة على الرياضيين بمقتضى قانون المالية لسنة 2021.

ويضع قانون المالية رقم 20/65 لسنة 2021 تدابير لتشجيع الضريبة على الدخل المتأتية من الأجور التي يتحصل عليها الرياضيون المحترفون والمدربون والمربيون والفريق التقني،  ابتداء من فاتح يناير 2021.

و يقصد بالرياضي المحترف كل شخص يمارس النشاط الرياضي مقابل أجر بشكل رئيسي، من أجل المشاركة في المنافسات والمسابقات الرياضية.

ولاستفادة كل شخص من نظام التضريب هذا فيتعين عليه التوفر على عقد رياضي محترف بموجب مقتضيات القانون رقم 09/30 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة وعلى رخصة مسلمة من الجامعة.

و بمقتضى هذا النظام الجديد ، ستطبق التخفيضات أدناه على المداخيل المتأتية من الأجور التي تسدد للأشخاص المشار إليهم اأعلاه وذلك بخصم نسبته :

* -90 % برسم سنة 2021
*- 80 %برسم سنة 2022
*- 70 % برسم سنة 2023
*- 60% برسم سنة 2024
*- 50 %ابتداء من سنة 2025

ويشار إلى أن تلك التخفيضات لا يتم إضافتها إلى أي خصم ضريبي آخر منصوص عليه بمدونة الضرائب.

ودعت الجامعة إلى الاضباط بتلك المقتضيات وذلك بإيداع داخل الآجال القانونية للتصريحات الشهرية للاقتطاعات من المنبع لمبلغ ضريبة الدخل.

و من جهة أخرى، شددت على أن كل ناد ملزم بإيداع تصريح بمداخيل الأجور السنوية عن السنة الماضية لدى إدارة الضرائب التابعة لها وذلك قبل فاتح مارس من كل سنة. ويلزم إرسال نسخة من تلك التصاريح لكل من العصبة الاحترافية لكرة القدم وللجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x