لماذا وإلى أين ؟

مغربي يقاضي قناة “الشروق” الجزائرية بسبب إهانة المغاربة (وثيقة)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

عرفت قضية استهداف قناة “الشروق ” الجزائرية للملك والمغاربة تطورات جديدة، حيث قام مواطن مغربي مقيم بالجزائر برفع دعوى قضائية، ضد القناة بتهمة إهانة المغاربة ورموز المملكة.

ووجه المواطن المغربي الذي يدعى محمد العزيزي في مراسلة لوكيل الجمهورية بمحكمة قضاء سيدي امحمد، تتوفر “آشكاين” على نسخة منها، دعوى قضائية باسم مقدم البرنامج بلال كباش.

وقال العزيزي بأن مقدم البرنامج أهان المملكة المغربية و الملك و الشعب المغربي، مبرزا بالقول “ونظرا لما يببه لنا من  ضرر نفسي وإهانة لنا كجالية نغربية مقيمة بالجزائر، نطلب بفتح تحقيق مع مقدم البرنامج”.

وأوضح المتحدث في مراسلته أن كباش بتاريخ الجمعة 12 فبراير الجاري أظهر في برنامجه على قناة الشروق عاه البلاد محمد السادس في صورة كرتونية لا تليق حتى بعامة الناس”، وفق تعبيره.

وأضاف قائلا “وقام بالتشهير به والاستهزاء به وبالمغاربة قاطبة داخل الوطن وخارجه مما سبب لنا ضررا نفسيا”، مؤكدا على ضرورة فتح التحقيق في النازلة وتطبيق القانون.

ويعاقب القانون الجزائري،الأشخاص أو المؤسسات التي تسيء إلى  رؤساء الدول، وذلك بغرامة 100 ألف دينار.

وأثارت الواقعة غضب في المغرب، حيث وصل  ببعض المواطنين المغاربة إلى الدعوة إلى قطع العلاقات مع الجزائر واستدعاء سفيرها بالرباط، وذلك للرد على التطاول الذي مس الملك والمغاربة على حد السواء وكذا المغالطات التي تم تمريرها في قناة رسمية.

 

 

 

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد