لماذا وإلى أين ؟

الهند تتخذ قرارا يُهدد وصول باقي جرعات كورونا إلى المغرب

أعلن الرئيس التنفيذي لمعهد سيروم الهندي، أدار بوناوالا، أنه تم اتخاذ قرار بشأن جرعات لقاح “أسترازنيكا” التي ينتظرها المغرب.

ودعا المسؤول عن أكبر منتجي لقاح كورونا المطور عن شركة أسترازينيكا ومعهد أكسفورد، الشركاء الدوليين الذين ينتظرون اللقاح إلى “الصبر”، لأن الهند قررت إعطاء الأولوية لشعبها.

وقال في تغريدة “أعزائي البلدان والحكومات التي تنتظر COVISHIELD ، أطلب منكم أن تتحلوا بالصبر، سيتم إعطاء الأولوية للاحتياجات الضخمة للهند، مع الالتزام بتحقيق التوازن لاحتياجات بقية العالم”، وختم قائلا “نحن نبذل قصارى جهدنا”.

وكان المغرب قد تسلم 6 ملايين جرعة من اللقاح البريطاني المصنوع بالهند، في دفعتين اثنتين، في المقابل تم توصله بمليون جرعة من لقاح شركة “سينوفارم” الصينية. وبلغ عدد من تم تطعيمهم في المغرب، إلى غاية يوم أمس ما يقارب مليونين ونصف المليون شخصا.

ويذكر أن المغرب طلب 66 مليون جرعة من اللقاحات ما يكفي تطعيم 33 مليون شخص من أجل تحقيق 80% من المناعة الجماعية للسكان.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x